أخبار عاجلة

عن الإنجاز النادر الذي حققه يورغن كلوب مع ليفربول

عن الإنجاز النادر الذي حققه يورغن كلوب مع ليفربول

مجتهد نيوزـ متابعات

ضمن نادي ليفربول التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، مستغلا خسارة ملاحقه اليائس مانشستر سيتي 1/2 أمام تشيلسي.

ووصل الفارق بين ليفربول ومانشستر سيتي إلى 23 نقطة مع تبقي 21 مباراة، علما أن الفريقين سيلتقيان يوم الخميس المقبل في لقاء تحصيل حاصل.

ولا يخفى على أحد التأثير الهائل الذي أحدثه المدرب الألماني يورغن كلوب في ليفربول منذ تعيينه مديرا فنيا للريدز في أكتوبر 2015.

وبعد أن كان ليفربول قريبا جدا من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، نجح في مبتغاه الموسم الحالي، لينهي 30 عاما من الفشل في البريميرليغ.

وبقيادته ليفربول للقب الدوري الإنجليزي، أصبح يورغن كلوب أول مدرب ألماني يحقق لقب المسابقة منذ انطلاقها قبل 131، وفقا لما ذكرته شبكة ”أوبتا“ للإحصائيات.

وفاز المدربون الإنجليز بـ 58 لقبا عبر 36 مدربًا، في الدوري الإنجليزي، ثم مدربيو إسكتلندا بـ37 لقبًا عبر 10 مدربين.

أما المدربون الإيطاليون فنالوا اللقب 4 مرات بفضل 4 مدربين، ثم المدربون الفرنسيون بـ3 مرات عبر آرسين فينغر، ونفس الأمر ينطبث على الجنسية البرتغالية عبر جوزيه مورينيو، مقابل لقبين للجنسية الإسبانية عبر بيب غوارديولا، ولقب وحيد للجنسية التشيلية عبر مانويل بيليغريني، ولقب لأيرلندا الشمالية.

وكتب النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، عبر حسابه في ”تويتر“ عقب ضمان لقب الدوري الإنجليزي: ”عايز أشكر كل الناس اللي وقفت معايا ودعمتني في كل الأوقات وبالأخص بلدي الحبيب مصر والوطن العربي كله.. عمري ما أنسى دعمكم ليا والدوري لكم برده“.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

موعد مباراة نهائي كأس خليجي 25 بين منتخبي العراق وعمان والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق الكرة العربية مساء يوم الخميس 19 يناير الجاري صوب ملعب البصرة الدولي، …

%d