أخبار عاجلة

سري للغاية .. أبوظبي توجه رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني بتنفيذ هذه المهمة بشكل عاجل ؟

سري للغاية .. أبوظبي توجه رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني بتنفيذ هذه المهمة بشكل عاجل ؟

مجتهد نيوز //

كشفت مصادر مطلعة في الاستخبارات العسكرية بأن توجيهات إماراتية عاجلة صدرت بشكل سري للغاية لرئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز الموالي للإمارات بالعمل على إفشال مطارح القبائل التي شكلتها السلطة المحلية بالمحافظة على مشارف مدينة مأرب 173 كم شرق العاصمة صنعاء .

وبينت المصادر بأن التوجيهات الإماراتية الصادرة لرئيس هيئة الأركان العامة بن عزيز وجهت بعمل إرهابي يطال تلك المطارح والصاقها بقيادات حزبية وعسكرية في محافظة مأرب .

وكانت مصادر قبلية أكدت صحة الأنباء المتداولة على مستوى وسائل الإعلام المحلية بشأن اتصالات بن عزيز التي يجريها حالياً مع زعماء القبائل لتشكيل قوة قبلية مناهضة المطارح التي أنشأتها السلطات المحلية في محيط مدينة مأرب بهدف حماية المدينة من أي تقدم عسكري لمقاتلي الحوثي.

وقالت المصادر إن بن عزيز أبلغ المشائخ الذين يتواصل بهم بأن عليهم القيام بإنشاء مطارح أخرى غير تلك التي أنشئت ، وحذرهم من جهات في مأرب تعتزم تسليم المدينة للحوثيين ومن ثم تحميل مسؤولية سقوط مأرب على القائمين على هذه المطارح،

وزعم صغير بن عزيز أن المطارح التي إنشأتها السلطات المحلية بمحافظة مأرب تقوم بنهب الأموال التي خصصت لها مستغلة بذلك انشغال قوات الشرعية بالمعارك مع مقاتلي الحوثي.

وقالت المصادر القبلية إن بن عزيز يتهم حزب الإصلاح بأنه يسعى لعمل تغيير ديمغرافي في المحافظة وأن على القبائل التصدي لهذا التغيير من خلال حماية محافظتهم بأنفسهم وأنه سيتكفل بكافة الدعم اللازم لهم من قبل التحالف السعودي سواءً من أموال وتكاليف إقامة المطارح أو من السلاح والعتاد الحربي.

وكانت وسائل إعلام يمنية قد نقلت عن أحد مشائخ مأرب قوله إن بن عزيز كلف شخصاً يدعى عبدالرزاق الدجرة للتواصل بالمشائخ والتنسيق معهم بشأن إنشاء هذه المطارح.

وحسب المصادر القبلية أيضاً فإن بن عزيز بات يرى قيادات الجيش الوطني المحسوبين على حزب الإصلاح أول خصومه قبل الحوثيين أنفسهم وأنه على علم بأن محاولة اغتياله كانت بتدبير إصلاحي لصالح الحوثيين في حد زعمه .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d