أخبار عاجلة

روسيا تؤكد بأن اللقاح المطور بالاشتراك مع وزارة الدفاع يحمي من كورونا لأكثر من عامين

روسيا تؤكد بأن اللقاح المطور بالاشتراك مع وزارة الدفاع يحمي من كورونا لأكثر من عامين

مجتهد نيوزـ متابعات

صرح مدير المركز القومي الروسي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة ألكسندر غونزبرغ، أمس الأحد، ان اللقاح الذي تم تطويره بالاشتراك مع وزارة الدفاع الروسية يساعد في الحماية من فيروس كورونا لأكثر من عامين.

وقال المدير: “يتم التطعيم على مرحلتين، علاوة على ذلك… مما يجعل من الممكن ليس فقط الحصول على مناعة وقائية ، ولكن على فترة أطول”.

وأضاف: “يضمن هذا النهج أن الشخص الذي تلقى هذا اللقاح… سيكون محميًا من العدوى المحتملة بفيروس كورونا لمدة سنتين على الأقل، وربما لفترة أطول”.

وكانت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا قد صرحت في وقت سابق بأنه من المقرر إنتاج لقاحين من تطوير مركز فيكتور ومعهد باسم “غامالي” في شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وقالت غوليكوفا: “فيما يخص المواعيد… ومتى من المتوقع إنتاج اللقاح في عام 2020… هناك ثلاث مؤسسات رائدة في هذا المجال. بينها المؤسسة الفيدرالية، معهد غامالي، الجميع يعرفه جيدًا، وهو يعمل بالتعاون مع المعهد الثامن والأربعين بوزارة الدفاع الروسية. وستجري التجارب السريرية في معهد غامالي والمعهد الثامن والأربعين لوزارة الدفاع بين شهري يونيو/حزيران وأغسطس/آب 2020… وبناءً على ذلك، فإن الإنتاج الصناعي المفترض سيكون في سبتمبر/أيلول”.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

هذا هو الرقم السري الذي يفتح جميع شبكات “الواي فاي” مجاناً بكل سهولة ويسر ومن دون برامج

من الضروري جدا ان نستخدم هذا في الحلال وننتبه لعدم استخدامه في سرقة الاخرين، وتداول …

%d