أخبار عاجلة

دراسة.. أمراض القلب وعلاقتها بلون اللسان

دراسة.. أمراض القلب وعلاقتها بلون اللسان

مجتهد نيوزـ متابعات

لمعرفة كيف يعمل قلبك؟ ما عليك سوى إخراج لسانك ومعرفة لونه، حيث إنه وفقًا لبحث جديد، يمكن للسانك معرفة ما إذا كان لديك مشاكل في القلب أم لا، وأشارت الدراسة إلى أنه إذا كان لسانك باللون الأحمر وطبقة صفراء، قد يشير إلى أنك أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

وقد كشف الدكتور تيانهوي يوان، من مستشفى جامعة قوانغتشو للطب الصيني، أحد الباحثين في الدراسة، أن المرضى الذين يعانون من قصور القلب المزمن لديهم لسان أحمر قوى مع طلاء أصفر، ويتغير الشكل مع تطور المرض.

لون لسان الشخص العادي

وأشارت الدراسة إلى أن الألسنة العادية للأشخاص الأصحاء حمراء شاحبة مع طلاء أبيض شاحب. ووجدوا أيضًا، أن تكوين وكمية البكتيريا المهيمنة من طلاء اللسان تختلف بين مرضى فشل القلب والأشخاص الأصحاء.

حيث قام الباحثون بفحص ألسنة المتطوعين الذين يعانون من قصور القلب المزمن أو بدونه، وأشاروا إلى أن أي من المشاركين لم يكن لديه مشاكل في الفم أو الأسنان أو استخدم مضادات حيوية، أو مثبطات مناعية في الأسبوع الماضي، أو كانت حاملًا أو مرضعًا.

وقد تم أخذ عينات من طلاءات اللسان قبل أن يغسل المشاركون أسنانهم، أو يتناولوا وجبة الإفطار، ووجدوا أن مرضى قصور القلب لديهم نفس الكائنات الحية الدقيقة في طلاء اللسان، مما أعطى لسانهم ظلًا أغمق.

وبناءً على النتائج التي توصلوا إليها، يرى الدكتور يوان، أن ميكروبات اللسان، التي يسهل الحصول عليها، يمكن أن تساعد في فحص واسع النطاق والتشخيص والمراقبة طويلة المدى لفشل القلب.

ومع ذلك، لاحظ أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد الآليات الأساسية، التي تربط الكائنات الحية الدقيقة في طلاء اللسان بوظيفة القلب.

ومن الاختلالات الغذائية إلى الأمراض الخطيرة، يمكن أن يخبر شكل لسانك الكثير عن صحتك، إليك بعض الحالات الصحية التي يمكن لطبيبك أن يخبرك بها، بمجرد النظر إلى لون وحجم وملمس لسانك، وفقًا لموقع ”ذا هيلث سايت “ الطبي:

لسان أسود مشعر

حالة تحدث نتيجة عدوى الخميرة، والسكري، وعلاجات السرطان، وسوء نظافة الفم.

لسان أحمر فاتح مثل الفراولة

قد يكون هذا علامة على نقص حمض الفوليك أو فيتامين ب 12 أو الحديد، وهي أيضًا، علامة على التهاب الحلق أو الحمى.

لسان ممتلئ ببقع حمراء وبيضاء

يشير هذا إلى أن براعم التذوق لديك مهترئة، لا داعي للقلق، إنه أمر شائع إلى حد ما، ولا يمكنك معالجته.

اللسان ذو البقع البيضاء

قد يكون بسبب داء المبيضات الفموي، هو مرض فطري يظهر على شكل بقع بيضاء في جوف الفم، وهو ينجم عن فطر، وإذا استمرت البقع حتى بعد تنظيف لسانك بانتظام لمدة أسبوع، فمن المحتمل أنك تحتاج إلى الأدوية المضادة للفطريات.

اللسان الجغرافي

حالة التهابية تؤثر على سطح لسانك، كما تعرف أيضًا، باسم الحزَّاز المسطّح الفموي حالة التهابية مزمنة تصيب الأغشية المخاطية داخل فمك، وقد يظهر على شكل بقع شريطية بيضاء، أو أنسجة متورمة ومحمرة، أو قروح مفتوحة، والتي تحدث عندما يهاجم الجهاز المناعي الخلايا.

كما أن الأشخاص الذين يعانون من الحزَّاز المسطَّح الفموي يحتاجون إلى مراقبة منتظمة؛ لأنهم قد يتعرضون لخطر الإصابة بسرطان الفم في المناطق المصابة. كما يجب عليهم الاهتمام بنظافة الأسنان، وتجنب التبغ والأطعمة التي قد تهيج فمك.

نتوءات على اللسان

تُحدث هذه الحالة القروح أو الهربس، ويمكن أن تساعد العلاجات البسيطة في المنزل، مثل الغرغرة في المياه المالحة الدافئة، ومضغ أوراق النعناع، وتناول الأطعمة اللينة والباردة (مثل الزبادي ) في العلاج.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d