أخبار عاجلة

تصفيات متبادلة بين الميليشيات غرب ليبيا

تصفيات متبادلة بين الميليشيات غرب ليبيا

مجتهد نيوزـ متابعات

تصاعدت التصفيات المتبادلة بين الميليشيات في غرب ليبيا، ما ينذر، وفق مراقبين، بمواجهات طاحنة فيما بينها، بعد ”وحدة“ ظاهرية فرضها وجود الجيش الوطني الليبي في غرب البلاد.

حيث واصلت ميليشيات مصراتة عملياتها باغتيال أحد قادة المسلحين، الذي احتضنته ميليشيات مصراتة منذ هروبه من شرق ليبيا تحت وطأة ضربات الجيش، وذلك بعد عمليات عسكرية قادتها ميليشيات مصراتة ضد ميليشيات طرابلس والزاوية، الأسبوع الماضي.

وقال الضابط في أمن مصراتة محمد باكير لـ ”إرم نيوز“، إن مجموعة مسلحة اغتالت، فجر الأحد، أحد مقاتلي شورى بنغازي الذين وصلوا إلى مصراتة منذ عام 2016، ويقيم فيها بصورة دائمة منذ ذلك الحين.

كما أضاف باكير، أن القيادي عبدالسلام الفيتوري هو أحد القيادات البارزة في مجلس شورى ثوار بنغازي، مبينا أن مجموعة مسلحة تتبع لواء الصمود، الذي يقوده المطلوب دوليا صلاح بادي، اغتالت الفيتوري أمام بيته بمنطقة الدافنية، بعد استهدافه بوابل من الرصاص.

الجدير بالذكر أن عبدالسلام الفيتوري الذي ينحدر من أصول مصراتية، كان من سكان منطقة الليثي بمدينة بنغازي، وسبق له المشاركة مع المجلس في قتال الجيش الوطني الليبي بالمدينة، كما شارك الفيتوري في معارك طرابلس مع ميليشيات مصراتة بعد انطلاق المعارك، في شهر أبريل من عام 2019 الماضي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d