أخبار عاجلة

تركيا تقصف 500 هدف في شمال العراق

تركيا تقصف 500 هدف في شمال العراق

مجتهد نيوزـ متابعات

صرحت وزارة الدفاع التركية ،اليوم الخميس، إن قواتها أصابت أكثر من 500 هدف لمقاتلين أكراد في شمال العراق، في إطار عملية تنفذها في المنطقة ضد حزب العمال الكردستاني.

حيق أصابت طائرات مقاتلة تركية أهدافا تابعة لحزب العمال الكردستاني في مناطق مختلفة من شمال العراق يومي الأحد والثلاثاء في غارتين منفصلتين، قالت أنقرة إنهما تأتيان ردا على تزايد هجمات المقاتلين الأكراد على قواعد الجيش التركي.

فيما أطلقت تركيا ”عملية مخلب النمر“ يوم الثلاثاء في منطقة حفتانين في شمال العراق.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع بأن طائرات إف-16 وطائرات مسيرة ومدافع هاوتزر أصابت ودمرت أكثر من 500 هدف لحزب العمال الكردستاني في 36 ساعة.

ونقل البيان عن وزير الدفاع خلوصي أكار قوله ”عملية مخلب النمر تمضي قدما بشكل جيد تماما… بالاستمرار بنفس الجدية والتصميم سنستكمل العملية بنجاح“.

كما تهاجم تركيا مقاتلي حزب العمال الكردستاني باستمرار، سواء في جنوب شرق تركيا الذي تقطنه أغلبية كردية أو في شمال العراق حيث يتمركزون.

وقد حذرت في السنوات الأخيرة من هجوم بري محتمل على قواعد الحزب في منطقة جبل قنديل في العراق.

وكان حزب العمال الكردستاني، المصنف في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية، رفع السلاح في وجه الدولة عام 1984؛ ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص في الصراع الذي يتركز في جنوب شرق تركيا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d