أخبار عاجلة

بوتين يقترح رفع ضريبة الدخل على الأثرياء وعرض مساعدة للفقراء وذلك قبل أيام من التصويت على تعديلات الحكم

بوتين يقترح رفع ضريبة الدخل على الأثرياء وعرض مساعدة للفقراء وذلك قبل أيام من التصويت على تعديلات الحكم

مجتهد نيوزـ متابعات

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، رفع معدل ضريبة الدخل من 13% إلى 15% للمواطنين الأثرياء وعرض مساعدات حكومية جديدة للأسر التي لديها أطفال، وذلك قبل أيام قليلة من تصويت في البلاد على إصلاحات قد تبقيه في الحكم حتى عام 2036 .

وقال في خطاب تلفزيوني إلى الشعب: إن رد روسيا على أزمة فيروس كورونا أنقذ عشرات الآلاف من الأرواح وأمر بتمديد بضعة إجراءات للدعم لتخفيف التداعيات الاقتصادية.

وتابع إن المواطنين الذين يصل دخلهم السنوي إلى خمسة ملايين روبل (72833 دولارا) سيدفعون ضريبة 15% بدلا من 13% حاليا.

وأضاف أن التغيير في معدل الضريبة سيبدأ سريانه في أول يناير/ كانون الثاني 2021 وسيجلب للخزانة العامة 60 مليار روبل ستذهب لمساعدة الأطفال المرضى.

وجاء خطاب بوتين قبيل استفتاء عام في روسيا يستمر سبعة أيام ويبدأ يوم الخميس على حزمة إصلاحات، بما في ذلك إصلاح قد يسمح لبوتين بأن يبقى لفترتين أخريين في الكرملين بدلا من التنحي في 2024 .

فيما سجلت روسيا ثالث أعلى عدد في العالم لحالات الإصابة بفيروس كورونا وأنهت إلى حد كبير إجراءات العزل العام، لكن الأزمة من المتوقع أن تتسبب في انكماش الاقتصاد بنسبة 6% هذا العام.

واقترح بوتين أيضا خفض الضربية على شركات تكنولوجيا المعلومات من 20% إلى 3% ورغم أنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل إلا أن الاقتراح دفع أسهم عملاق الإنترنت الروسي ياندكس للصعود بأكثر من 3%.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d