أخبار عاجلة

بؤرة كورونا جديدة ترفع حالات الإصابة بشكل غير مسبوق في المغرب

بؤرة كورونا جديدة ترفع حالات الإصابة بشكل غير مسبوق في المغرب

مجتهد نيوزـ متابعات

صرحت وزارة الصحة المغربية، اليوم السبت، عن تسجيل 188 إصابة جديدة بفيروس كورونا، منها 151 حالة سجلت في إحدى البؤر التي تم اكتشافها قبل أيام داخل معامل الفراولة بإقليم القنيطرة غرب المملكة.

حيث أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة في المملكة إلى 9801 حالة، منذ الإعلان عن أول إصابة في شهر مارس/ آذار الماضي.

وقالت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، إن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى 8133 حالة بعد تماثل 16 حالة جديدة للشفاء، بينما استقر عدد الوفيات عند 213.

كما سجل المغرب، أمس الجمعة، أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد ظهور بؤرة ”معامل الفراولة“.

ومن أصل 539 إصابة مؤكدة جديدة، الجمعة، سجلت جهة الرباط سلا القنيطرة 457 إصابة جديدة جميعها في ”بؤرة الفراولة“ بدائرة للا ميمونة التابعة لإقليم القنيطرة.

وفي ظل انفلات الوضع بهذه البؤرة، أعلنت وزارة الداخلية المغربية، مساء الجمعة، أنه تقرر تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية في بعض المحافظات وعلى رأسها القنيطرة (مكان الوحدة الإنتاجية).

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه ”بالنظر لما تستدعيه الضرورة الصحية، ودعما للجهود المبذولة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء والحد من انعكاساته السلبية، سيتم العمل على إغلاق المنافذ المؤدية لهذه المحافظات وتشديد المراقبة؛ من أجل عدم مغادرة الأشخاص المتواجدين فيها لمحلات سكناهم إلا للضرورة القصوى“.

وطالب نشطاء مغاربة حكومة سعد الدين العثماني بفتح تحقيق عاجل ومعمق للكشف عن سبب غياب المراقبة داخل الوحدة الموبوءة بإقليم القنيطرة، والتي ”أرجعت المغرب إلى نقطة الصفر في مواجهة الفيروس“، بحسب قولهم.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

أمانة العاصمة توجه دعوة هامة وعاجلة لجميع المواطنين حفاظا على سلامتهم

دعت أمانة العاصمة المواطنين إلى عدم رمي مخلفات القمامة في سائلة صنعاء، وقنوات تصريف المياه، …