أخبار عاجلة

الرئيس البرازيلي يهدّد بسحب بلاده منظمة الصحة العالمية

الرئيس البرازيلي يهدّد بسحب بلاده منظمة الصحة العالمية

مجتهد نيوزـ متابعات

هدّد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، بسحب بلاده من منظمة الصحة العالمية كما فعل نظيره الأميركي دونالد ترمب، للاحتجاج على “انحيازها العقائدي”.

وقال بولسونارو للصحافيين في برازيليا، “أقول لكم هنا إن الولايات المتحدة غادرت منظمة الصحة العالمية ونحن نفكر بذلك في المستقبل”. وأضاف “إما أن تعمل منظمة الصحة العالمية من دون انحياز عقائدي أو نغادرها نحن أيضاً”، مؤكداً أنه “لسنا بحاجة إلى أشخاص من الخارج ليعبّروا عن شعورهم بالوضع الصحي هنا”.

وطوال أزمة وباء فيروس كورنا، سار بولسونارو على خطى ترامب عبر التقليل من خطورة المرض والدعوة إلى الإبقاء على النشاط الاقتصادي بوضعه الطبيعي والإشادة بفاعلية علاج هيدروكسي كلوروكين الذي يثير انقساماً بين العلماء.

وفي حديثه عن هذا العلاج، قال بولسونارو إنه لا يستغرب التشكيك في دراسة نشرت في المجلة الطبية “ذي لانسيت” تشير إلى عدم جدوى العقار، ثم تمّ سحبُها. وهذا التراجع دفع منظمة الصحة العالمية إلى استئناف التجارب السريرية للدواء. وقال بولسونارو إن “ترمب سحب منهم المال فتراجعوا عن كل شيء”، مؤكداً أن “الكلوروكين عائد”.

وفي آخر حصيلة نشرتها مساء الجمعة، توقّفت وزارة الصحة البرازيلية عن ذكر العدد الإجمالي للوفيات الذي بلغ 35026، واكتفت بذكر عدد الذين أودى المرض بحياتهم في الساعات الـ24 الأخيرة فقط، وبلغ 1005 أشخاص. وبهذه الحصيلة، تحتلّ البرازيل المرتبة الثالثة عالمياً في عدد الوفيات بعد الولايات المتحدة وبريطانيا. وأحصت البلاد أكثر من 645 ألف إصابة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d