أخبار عاجلة

البرلمان الليبي يدعو للانضمام إلى اتفاقية “حدود المتوسط” بين اليونان وإيطاليا

البرلمان الليبي يدعو للانضمام إلى اتفاقية “حدود المتوسط” بين اليونان وإيطاليا

مجتهد نيوزـ متابعات

أعلنت لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي دعمها لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية التي وُقّعت، اليوم الثلاثاء، بين إيطاليا واليونان.

وطالبت اللجنة بانضمام ليبيا إلى الدولتين اللتين وقعتا الاتفاقية، كونها ”إطارًا عادلًا لترسيم الحدود بين دول المنطقة المتوسطية“.

وأشار بيان للجنة البرلمانية إلى أن مجلس النواب رفض في وقت سابق الاتفاقية الموقعة بين تركيا والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق غير الدستورية، كونها تخالف القانون الدولي لأعالي البحار والاتفاقيات الدولية.

وفي وقت سابق اليوم، وقعت اليونان وإيطاليا اتفاقًا لترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة في البحر الأيوني الذي يفصل البلدين المجاورين، ما اعتبره مراقبون ردًا مشتركًا على ”الأطماع التركية“.

وقال وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس بعد توقيع الاتفاق الثنائي، الذي يتناول حقوق الصيد البحري المشتركة:“اليوم، يوم تاريخي“.

بدوره، اعتبر وزير الخارجية الإيطالي لويغي دي مايو أنها“نتيجة مهمة“، مضيفًا:“لسنا فقط جارين، نحن متمسكان بمنطقتنا المشتركة، البحر المتوسط“.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d