أخبار عاجلة

الأمم المتحدة: ننظر في تقارير أعمال نهب وتدمير ممتلكات سيطرت عليها ميليشيات متحالفة مع حكومة الوفاق

الأمم المتحدة: ننظر في تقارير أعمال نهب وتدمير ممتلكات سيطرت عليها ميليشيات متحالفة مع حكومة الوفاق

مجتهد نيوزـ متابعات

قالت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إنها ”تنظر في تقارير عن نهب وتدمير ممتلكات في بلدتين خارج العاصمة الليبية طرابلس“، سيطرت عليها ميليشيات موالية لحكومة الوفاق خلال الأيام الماضية.

حيث سيطرت ميليشيات متحالفة مع حكومة الوفاق المدعومة من تركيا الخميس الماضي على ترهونة، فيما أعلن الجيش الوطني الليبي أنه انسحب من المدينة.

ومنذ سيطرة الميليشيات على المدينة انتشرت مقاطع فيديو على الإنترنت تظهر ما تبدو أنها أعمال نهب للمحال، وإضرام نار في منازل عائلات على صلة بقوات الجيش الوطني وداعميها المحليين.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا في بيان إن ”أكثر من 16 ألف شخص شردوا في الأيام القليلة الماضية في ترهونة وجنوبي طرابلس“.

وقال البيان دون إلقاء اللوم على أي جهة: ”التقارير عن اكتشاف عدد من الجثث في المستشفى في ترهونة مزعجة للغاية“.

وأضاف البيان: ”كما تلقينا عدة تقارير عن نهب وتدمير ممتلكات عامة وخاصة في ترهونة والأصابعة والتي تبدو في بعض الحالات أفعال عقاب وانتقام تهدد بتآكل النسيج الاجتماعي الليبي“.

الجدير بالذكر أن الأصابعة هي بلدة أخرى إلى الجنوب من طرابلس استعادتها الميليشيات المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطني بعد تبادل السيطرة عليها عدة مرات.

فيما قالت حنان صلاح الباحثة في هيومن رايتس ووتش، إنه ”يتعين على حكومة الوفاق الوطني اتخاذ خطوات عاجلة لوقف جرائم الانتقام في ترهونة“.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بالأرقام والاحصائيات الدقيقة.. تركيا تفاجئ الجميع باستمرارها في تصدير أسلحة وذخائر الى اسرائيل.. وتثير موجة غضب اسلامية عارمة

كشفت البيانات الرسمية الصادرة عن هيئة الإحصاء التركية عن استمرار الصادرات إلى إسرائيل -بما يشمل …

%d