أخبار عاجلة

اتفاق مبدئي بين روسيا وتركيا على توريد الدفعة الثانية من منظومة “إس- 400”

اتفاق مبدئي بين روسيا وتركيا على توريد الدفعة الثانية من منظومة “إس- 400”

مجتهد نيوزـ متابعات

تحدث رئيس إدارة الصناعات الدفاعية التركية إسماعيل ديمير، اليوم الاثنين، إن روسيا وتركيا أتفقا مبدئيا على توريد الوجبة الثانية من منظومة “إس- 400”.

وقال ديمير في مقابلة مع تلفزيون “أن تي في”: “لدينا اتفاق أساسي بشأن توريد الدفعة الثانية من منظومة “إس- 400″ الروسية، وتوجد بعض المسأئل الفنية بشأن عمليات النقل”.

وأضاف رئيس إدارة الصناعات الدفاعية التركية، إن أنقرة مهتمة كذلك بمقترحات لشراء أنظمة الدفاع الجوي باتريوت ويوروسام”.

وفي وقت سابق قال إبراهيم قالين، السكرتير الصحفي للرئيس التركي، إن توريد أنظمة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات من طراز “إس-400” إلى تركيا سيستمر، على الرغم من التأخير بسبب جائحة كورونا.

حيث تم توقيع اتفاقية توريد “إس-400” إلى تركيا في كانون الأول/ديسمبر 2017، بأنقرة. وتحصل تركيا بموجبها على قرض من روسيا لتمويل شراء المنظومة جزئياً.

فيما تسببت الصفقة بأزمة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، وطالبت واشنطن بالتخلي عن الصفقة مقابل شراء منظومات باتريوت الأمريكية، مهددة بتأخير أو إلغاء بيع أحدث المقاتلات من طراز “إف-35” إلى تركيا. ومع ذلك، رفضت أنقرة تقديم تنازلات.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d