أخبار عاجلة

موقع أجنبي يفجر مفاجأة ويكشف التفاصيل الكاملة لسقوط مديرية ردمان. 

موقع أجنبي يفجر مفاجأة ويكشف التفاصيل الكاملة لسقوط مديرية ردمان.

مجتهد نيوز | متابعات

اعلنت ميليشيا الحوثي من خلال السلطة المحلية التي تسيطر عليها بمديرية ردمان بمحافظة البيضاء سيطرتها الكاملة على المديرية .

وكانت قد سيطرت جماعة الحوثي اليوم الجمعة على مركز مديرية “ردمان ” بعد يومين من المعارك مع القبائل في محافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء.

وبحسب وكالة أنباء (شينخوا) قال مصدر محلي مسؤول إن مسلحي الحوثي شنوا خلال الساعات الماضية هجمات مكثفة ومن عدة محاور على مديرية “ردمان” شرق محافظة البيضاء.

وأكد المصدر أن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على مركز المديرية وعلى منزل الزعيم القبلي ياسر العواضي الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام وعضو البرلمان اليمني.

وأوضح المصدر، أن مقاتلين قبليين يتزعمهم العواضي كانوا يتمركزون في مناطق واسعة من المديرية إلا أن الحوثيين شنوا هجمات مكثفة وسيطروا على مركز المديرية ومعظم مناطق المديرية.

وفي السياق، قالت تقارير إعلامية محلية، إن الحوثيين سيطروا على مركز مديرية ردمان ومنزل العواضي في منطقة “آل عواض” ، فيما انسحب الزعيم القبلي العواضي إلى محافظة مأرب المجاورة.

وكان قد انفجر الوضع عسكريا يوم (الأربعاء) الماضي بين القبائل والحوثيين ، وذلك بعد نحو شهر ونصف من التوتر بين الجانبين على خلفية مقتل امرأة تدعى (جهاد الأصبحي) برصاص الحوثيين في مديرية الطفة بالمحافظة ، وفشل وساطات قبلية في احتواء الوضع

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …