أخبار عاجلة

منظومة دفاع جوي تركية في سرت يدمرها الجيش الليبي

منظومة دفاع جوي تركية في سرت يدمرها الجيش الليبي

مجتهد نيوزـ متابعات

قام الجيش الوطني الليبي مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء بشن عددا من الغارات الجوية المتفرقة على مواقع تابعة لميليشيات مصراته في محاور مصراته وسرت.

وبحسب مصدر عسكري ليبي، فإن غارات الجيش الليبي استهدفت منظومة دفاع جوي فور وصولها لمنطقة السدادة شرقي مصراته، مبينا أن المنظومة وصلت على طائرة شحن تركية هبطت الاثنين في قاعدة معيتيقة.

وقال الضابط في الجيش الليبي عبد السلام بن جمعة لـ ”إرم نيوز“ إن المنظومة كان يرافقها 5 ضباط أتراك مختصين بتفعيلها والإشراف عليها وقد قتلوا جميعا في القصف.

وأضاف أن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من القبض على عدد من الأشخاص كانوا ينسقون لعمليات اعتقالات واسعة وانتقام من سكان سرت بمجرد دخول ميليشيات مصراته للمدينة.

وأوضح بن جمعة أن من بين المقبوض عليهم العميد الصديق بن سعود المصراتي، مدير أمن سرت السابق والمكلف من قبل ميليشيات مصراته بهذه المهمة.

إلى ذلك، نشر الموقع العسكري ”ItaMilRadar“، أمس الثلاثاء، أن طائرة تركية تابعة للقوات الجوية التركية اضطرت للعودة إلى بلادها بعد أن كانت متجهة إلى ليبيا.

حيث ذكر الموقع الإيطالي المتخصص في الشؤون العسكرية في وقت سابق عبر تغريدة على تويتر أن طائرة طراز بوينغ (E-7T (13-002) عادت إلى مدينة قونية التركية بعد أن قامت قوة تابعة لـ“مهمة المراقبة الأوربية“ في البحر المتوسط بمنعها من الوصول إلى ليبيا في إطار مهمة منع وصول الأسلحة إلى ليبيا.

كما نشر موقع روسيا اليوم خبرا عن قيام البحرية الإيطالية بمنع فرقاطات تركية من التوجه إلى المياه الإقليمية الليبية في إطار تطبيق حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

توجيهات طارئة.. السفير السعودي يوقظ المجلسَ الرئاسي بعد منتصف الليل

توجيهات طارئة.. السفير السعودي يوقظ المجلسَ الرئاسي منتصف الليلكشفت مصادر عن توجيهات سعودية طارئة، استقبلها …