أخبار عاجلة

مشايخ وقبائل البيضاء يقبلون بالتحكيم المطلق من الحوثيين في قضية جهاد الأصبحي ويعلنون إغلاق ملف القضية بشكل نهائي “تفاصيل الاتفاق النهائي للقضية”

مشايخ وقبائل البيضاء يقبلون بالتحكيم المطلق من الحوثيين في قضية جهاد الأصبحي ويعلنون إغلاق ملف القضية بشكل نهائي “تفاصيل الاتفاق النهائي للقضية”

مجتهد نيوز //

كشف مصدر محلي مقرب من الشيخ ياسر العواضي، عن قبول مشايخ وقبائل البيضاء بالتحكيم المطلق من جماعة الحوثي في قضية الشهيدة جهاد الأصبحي وإغلاق ملف قضية الاصبحي نهائياً، والتخلي عن النكف القبلي الذي دعا اليه الشيخ العواضي .

وقال طارق العواضي شقيق الشيخ ياسر العواضي في منشور مقتضب عبر صفحته بموقع “فيسبوك”: أن 23 شيخ من مشائخ البيضاء وقع لهم من مليون ريال يمني وبندق ومسدس من صنعاء؛ في اشارة الى تلقيهم رشاوى حوثية مقابل إغلاق ملف قضية جهاد الأصبحي بشكل نهائي .

وأضاف: باعوا ذممهم برخص التراب.. الله يرحمك يا جهاد.الى ذلك قالت مصادر قبلية، بقبول عدة مشايخ من البيضاء بالتحكيم المطلق في العيوب والحشم ، من الحوثيين في قضية جهاد الأصبحي، وإغلاق ملف القضية بشكل نهائي ولم يقبلوا التحكيم في الدم لكونهم غير مخولين بذلك.

ووفقا للمصدر، حكم المشايخ على الحوثيين ب110 ملايين ريال يمني، وتنازلوا منها بثلث المبلغ لعبدالملك الحوثي وثلث للاقباله، وتم تشريف الحكم من قبل الحوثيين ودفع المبلغ، مقابل، قيام مشايخ البيضاء المحكمين بتسليم المطلوبين للحوثيين من آل الأصبحي والتخلي عن داعي النكف القبلي .

واعتبر عدد من مشايخ البيضاء خطوة ايجابيه تصب في مصلحة الجميع بعد وصول كافة الأطراف إلى قناعة كاملة بضرورة حل القضية بشكل سلمي وإغلاق ملف القضية بشكل نهائي وقطع الطريق أمام المساعي الإماراتية الرامية إلى تشكيل نخبة بيضانية وإثارة المشاكل والاقتتال بين أبناء المحافظة الواحدة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …