أخبار عاجلة

مستشار للبيت الأبيض يصف مزاعم بولتون بشأن ترامب ورئيس الصين بالسخيفة

مستشار للبيت الأبيض يصف مزاعم بولتون بشأن ترامب ورئيس الصين بالسخيفة

مجتهد نيوزـ متابعات

تحدث المستشار التجاري للبيت الأبيض، بيتر نافارو، يوم الأحد، إنه كان داخل القاعة مع الرئيس دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جين بينغ، عندما التقيا، لكنه لم يسمع ترامب يطلب مساعدة الصين في الفوز بولاية ثانية.

وقال نافارو لشبكة ”سي.إن.إن“ الإخبارية التلفزيونية: إن ”الزعم المدوي الذي جاء في كتاب لمستشار الأمن القومي السابق، جون بولتون، مجرد سخف، بالنظر إلى النهج الصارم الذي اتبعه ترامب مع الصين وممارساتها التجارية غير النزيهة“.

وأضاف نافارو: ”لم أسمع بذلك قط، لقد كنت في القاعة“، مكررا بذلك ما قاله الممثل التجاري الأمريكي، روبرت لايتهايزر، الأسبوع الماضي.‎

حيث كشفت مقتطفات من كتاب مرتقب لمستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، نشرتها وسائل إعلام أمريكية، أن الرئيس دونالد ترامب طلب المساعدة من الرئيس الصيني شي جينبينغ للفوز بولاية رئاسية ثانية في انتخابات عام 2020.

فيما ذكر بولتون في كتابه أن ترامب، وخلال قمة مع شي في حزيران/ يونيو من العام الماضي، ”حوّل المحادثة بشكل مفاجئ إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ملمحا إلى قدرات الصين الاقتصادية للتأثير في الحملات الجارية، وملتمسا من شي أن يضمن أنه سيفوز“.

ومن المقرر نشر كتاب بولتون ”ذا روم وير إت هابند: إيه وايت هاوس ميموار“ في الـ23 من يونيو/ حزيران.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إعلان عماني رسمي بشأن اليمن

أكدت سلطنة عمان، على ضرورة تكثيف الجهود الخليجية للوصول إلى تسوية شاملة في اليمن. وقال …

%d