أخبار عاجلة

مجلة أمريكية: تصعيد كورويا الشمالية للجنوبية يخفي صراعا على السلطة

مجلة أمريكية: تصعيد كورويا الشمالية للجنوبية يخفي صراعا على مجلة أمريكية: تصعيد كورويا الشمالية للجنوبية يخفي صراعا على السلطة

مجتهد نيوزـ متابعات

رأت مجلة ”ناشيونال انترست“ الامريكية، أن التصعيد الأخير الذي أطلقته كوريا الشمالية ضد جارتها الجنوبية، قد يخفي في طياته صراعًا على السلطة، يشكل تهديدًا للعالم بأسره.

وقالت: إن ”قرار واشنطن ارسال 3 حاملات طائرات إلى المحيط الهادئ على مقربة من سواحل الصين وكوريا الشمالية، يوحي بأن هناك امورًا خطيرة قد تحدث في ذلك البلد، عقب التهديدات العسكرية التي أطلقتها شقيقة الزعيم الكوري ضد سيول“.

وذكرت المجلة في تقرير نشرته الثلاثاء: أن ”التفسير الأكثر ترجيحًا لهذا التصعيد، هو أن هناك امورًا تحدث في كوريا الشمالية، لا تزال خافية على اعين المراقبين في الخارج، وعلينا أن نتذكر بأن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج اون، اختفى عن الانظار لنحو ثلاثة اسابيع قبل فترة، ولم يظهر في العلن كثيرًا منذ ذلك الوقت“.

وأضاف التقرير بأنه ”في الوقت نفسه، عززت شقيقة كيم يو جونج، دورها في الحكم، وباتت نبرتها أكثر قوة وعنفًا، خاصة وأنها بدأت بإصدار أوامر للجيش باسمها“، وتساءلت المجلة فيما إذا كان يعني ذلك أن ”كيم مريض، وأن شقيقته بدأت تسيطر على الأمور العائلية وعلى الحكم“.

وأعربت المجلة عن اعتقادها بأن اقتصاد كوريا الشمالية استمر بالتدهور، نتيجة تفشي وباء ”كورونا“ وأنها لم تعد قادرة على تمويل جيشها الضخم، مشيرة إلى أنه لا أحد يعلم ماذا ”سيحدث في حال كان هناك صراع على السلطة.“

ولفت تقرير المجلة، إلى أن واشنطن لا تفكر بالهجوم على كوريا الشمالية، وأن مثل هذا الهجوم هو فقط في ”أحلام القادة العسكريين الكوريين“ مضيفًا بأن أمريكا أرسلت حاملات الطائرات الثلاث، كإجراء احترازي فقط، في ظل تهديدات بيونجيانج، إطلاق صواريخ بالستية فوق بحر اليابان، أو صواريخ عابرة قادرة على الوصول على ولاية هاواي الأميركية.

وقال إن ”قرار نشر تلك الحاملات في منطقة المحيط الهادي، هو سياسة تأمين مكلفة، لكنه ضروري؛ فكوريا الشمالية تعتبر من أقل دول العالم استقرارًا، وهي من أكثر الدول خطورة، بسبب انغلاقها وسياساتها الغامضة، وبصرف النظر عن برامجها النووية، فإن استقرارها الداخلي هو الأهم والأخطر بالنسبة للمنطقة والعالم بأسره.“

وختمت المجلة تقول: ”من المؤكد أن أي أزمة داخلية في كوريا الشمالية، تتطلب نشر حاملات طائرات وسفن أمريكية أخرى. لذلك، نأمل بأن لا تخرج كوريا الشمالية عن السيطرة، وتدخل العالم في نفق مظلم“.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بسبب غلاء الأسعار وانهيار سعر الصرف.. حركة ثورة الجياع تدعو الجماهير في 9 محافظات لثورة عارمة الاربعاء القادم وتصدر بيان عاجل.. نص البيان

وجهت حركة ثورة الجياع بيان هام عاجل للجماهير اليمنية في عدن وتعز وحضرموت ولحج وابين …

%d