أخبار عاجلة

كما ورد | رئيس هيئة الأركان العامة يدفع بتعزيزات عسكرية للشيخ العواضي في ردمان بمحافظة البيضاء .

كما ورد | رئيس هيئة الأركان العامة يدفع بتعزيزات عسكرية للشيخ العواضي في ردمان بمحافظة البيضاء . 

 

مجتهد نيوز //

 

حصل موقع “ مجتهد نيوز ” على وثيقة سرية تحوي تعليمات هيئة الأركان العامة الموالي للأمارات في حكومة  الرئيس هادي بشان إدخال تعزيزات عسكرية للشيخ ياسر العواضي في منطقة ردمان بمحافظة البيضاء، لحربه المرتقبة ضد الحوثيين .

وأشار الوثيقة إلى أنه وعطفا على برقية معالي وزير الدفاع رقم (607) بتاريخ 7/6/2020م المتضمنة توجيهات سرعة إدخال التجهيزات العسكرية والقوات القتالية المتفق عليها مع الشيخ ياسر أحمد العواضي في برقية رقم (586) بتاريخ 2/6/2020م إلى مديرية ردمان .

و تضمنت الوثيقة الموجهة إلى الاستخبارات و قائد محور البيضاء بإدخال تعزيزات مكونة من تجهيزات وقوات قتالية، بشكل سري إلى ردمان و إبقاء هيئة الأركان على اطلاع بشكل يومي.

ويستمر رئيس هيئة الأركان في قوات الشرعية ، الفريق صغير بن عزيز، الموالي للأمارات في إرسال التعزيزات والمعدات العسكرية لإسناد رفيقة المقرب ياسر العواضي، الذي يتحرك خارج إطار الشرعية، الأمر الذي أثار الكثير من التساؤلات حول سبب إهمال جبهات الضالع وغيرها من الجبهات التي تقاتل تحت راية الشرعية الممثلة في الرئيس هادي في الوقت الذي تعاني فيه جبهات الضالع من نقص حاد في التعزيزات والسلاح و انقطاع للرواتب منذ اكثر من أربعة أشهر،

 

وكانت قوات  الجيش الوطني في مديرية قانية بمحافظة البيضاء قد أوقفت الشهر الماضي سيارة محملة بـ 460 مليون ريال سعودي كانت في طريقها إلى  الشيخ ياسر العواضي.

 

وعبر ناشطون في موالون للحكومة المعترف بها دوليا  عن خشيتهم من إنشاء قوة خارج إطار الشرعية، كقوة المجلس الانتقالي الجنوبي وقوة طارق صالح بدعم من الإمارات . 

 

ورجحت مصادر عسكرية بأن التعزيزات التي دفع بها رئيس هيئة الأركان العامة  للشيخ ياسر العواضي لن يستخدمها الأخير ضد الحوثيين لانه في حقيقة الامر لن يتجراء على مواجهات الحوثيين  وانما سيتخدمها لتسليح أبناء محافظة البيضاء وتشكيل قوة نبخة بيضانيه ” حزام أمني ” بالمحافظة على غرار ما قامت به الامارات في محافظات أبين وشبوه وحضرموت ولحج وسقطرى ستكون مهمة هذه القوات مهاجمة قوات الشرعية لا مقاتلي جماعة الحوثي .

 

وكانت مشايخ وقبائل البيضاء قد أعترضت  في وقت سابق على الشيخ ياسر العواضي بعد أن الكشف عن مخطط إماراتي بتشكيل قوات نحبه بيضانيه في محافظة البيضاء على غرار ما قامت به أبو ظبي في المحافظات الجنوبية رافضين للموضع جملة وتفصيلا .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …