أخبار عاجلة

عاجل | شركة النفط اليمنية تعلن عن إنعدام المشتقات النفطية بشكل كامل. 

مجتهد نيوز //

 

أصدرت شركة النفط اليمنية، اليوم الثلاثاء، بيانا أعلنت فيه البدء بتطبيق نظام الترقيم في المحطات البترولية إثر تشديد التحالف الحصار ومنع إدخال السفن المحملة بالمشتقات النفطية.

وأوضحت شركة النفط في بيان لها أن قوى التحالف ما تزال تحتجز عدد خمسة عشر سفينة محملة بالمشتقات النفطية قُبالة ميناء جيزان لفتراتٍ مُتفاوتة تصل في أقصاها إلى مايزيد على 78 يوماً رُغم استكمالها لإجراءات آلية التحقق والتفتيش في جيبوتي وحصولها على التصاريح الأممية للدخول إلى ميناء الحديدة.

وأكدت أن قوى  التحالف لم تسمح بمرور أي شُحنة نفطية إلى ميناء الحديدة منذ وصول السفينة (ديستيا بوتشي) إلى غاطس ميناء الحديدة بتاريخ 23مايو2020م بعد أن تم إحتجازها لفترة تتجاوزالـ (50) يوماً عقب حُصولها على تصريح الأمم المتحدة رقم (87102) في 1 إبريل 2020م فضلاً عن تأخيرها تعسفياً لسبعة أيام في ميناء جيبوتي.

كما اكدت شركة النفط خلو غاطس وأرصفة ميناء الحديدة من سُفن المُشتقات النفطية منذ أكثر من 11يوماً .. معتبرة ذلك مُؤشراً خطيراً يبين درجة التصعيد العسكري الراهن وخطورة التداعيات المُحتملة في حال إستمرت القرصنة البحرية بهذه الوتيرة التعسفية نظراً لما لهذا التصرف الإجرامي من آثار كارثية على المستوى الإنساني خاصة في ظل تفشي جائحة كورونا وضرورة تأمين كامل إحتياجات القطاعات الخدمية من المشتقات النفطية وعلى رأسها قطاعات الصحة والنظافة والمياه.

وحملت قُوى التحالف مسؤولية التداعيات الناجمة عن الحصار الجائر والقرصنة البحرية المُستمرة وكافة النتائج المُترتبة على سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها منذ عدة سنوات في إطار حربها الإقتصادية المسعورة وصولاً إلى مُحاولة تكوين بؤر وبائية عبر صناعة أزمات تموينية تدفع المواطنين إلى التخلي عن الإجراءات الاحترازية والازدحام الاضطراري أمام المحطات البترولية للحصول على احتياجاتهم من المشتقات النفطية.

كما حملت الأُمم المتحدة مسؤولية التخاذل والتقاعس والإرتهان المتواصل لمزاجية قوى التحالف وتخليها عن إلتزاماتها الدولية والإنسانية, لاسيما في هذه المرحلة التي تستوجب منها العمل بجدية في مساندة الجهود الحكومية والمجتمعية الدؤوبة لمواجهة الخطر الوبائي.

وقالا شركة النفط في بيانها : بناءً على ما سبق ، وحرصاً على تلبية احتياجات السوق المحلية والحفاظ على مستويات الاستقرار التمويني لأطول فترة ممكنة ، تنوّهُ الشركةُ إلى أنها واعتباراً من صباح يوم غدٍ الأربعاء 10يونيو2020م ستكون مضطرةً إلى البدء بتطبيق نظام الترقيم في المحطات البترولية وتغطية احتياجات أهم القطاعات الخدمية المرتبطة بمعيشة المواطنين وبحسب الإمكانيات التموينية المتاحة.

ودعت الأخوة المواطنين إلى ضرورة الالتزام الكامل بكافة الاحتياطات الوقائية من فيروس كورونا… مشيرة إلى أنه لن يُسمح بتواجد أكثر من شخص واحد في كل وسيلة نقل.

كما دعت المواطنين إلى عدم الهلع والابلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات على الرقم(836552), كما دعت الجهات الأمنية إلى مواصلة تعزيز آليات التعاون المُثمر بما يكفل الحد من مظاهر السوق السوداء وعدم الانضباط التمويني.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

ليست بقرة بني اسرائيل.. بقرة بأكثر من أربعة ملايين دولار هي الأغلى في العالم.. ما السبب؟ فيديو

اثار سعر بقرة وصل لأكثر من أربعة ملايين دولار جدلا واسعا على مواقع التواصل، حيث …

%d