أخبار عاجلة

طارق عفاش يتجاوز مهام وزير الداخلية ويصدر قراراً بإقالة مسؤول أمني كبير في الساحل الغربي ويعيين آخر. 

طارق صالح يتجاوز مهام وزير الداخلية ويصدر قراراً بإقالة مسؤول أمني كبير في الساحل الغربي ويعيين آخر.

مجتهد نيوز //

قالت مصادر محلية في مدينة المخا أن العميد طارق محمد عبدالله صالح، أصدر اليوم قراراً بإقالة مسؤول أمني كبير في الساحل الغربي، وتعيين شخص آخر مقرب منه بدلا عن المقال.

وأشارت المصادر إلى أنه وفي إطار تجاوزات طارق صالح ، لمهام وصلاحيات الحكومة الشرعية، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، والسلطة المحلية في محافظتي الحديدة وتعز ، قام بإقالة العقيد جارالله القردعي مدير شرطة المخا بمحافظة تعز.

وأضافت المصادر أن “طارق” أصدر قرار تعيين لشخص آخر مقرب منه وتابع للمجلس الانتقالي. لافتة إلى أن مدير شرطة المخأ الجديد من محافظة الضالع.

وأكدت المصادر أن ما يقوم به طارق عفاش، في الساحل الغربي، يثبت مواصلته للتمرد على الشرعية الدستورية، وأن ما جرى بينه وبين الحوثي هو إنشقاق جراء الصراع الذي حصل بين الطرفين على الثروة والسلطة ، ثم إنشاء مليشيات متمردة مستقلة له بدعم إماراتي.

يذكر أن طارق عفاش قائد ما تسمى ” قوات حراس الجمهورية ” المدعومة إماراتياً ، أصدر العديد من قرارات الإقالة والتعيينات في عدد من أجهزة ومكاتب الدولة والسلطة المحلية في المديريات المحررة دون الرجوع على الحكومة الشرعية أو التشاور الجهات المعنية في الحكومة التي لم تحرك ساكن حيال تلك التجاوزات التي تٌتم في ظل إهمال شبه متعمد وتغاضي غير معتبر من قبل قيادات الحكومة الشرعية تجاه تعديات طارق صالح . .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مصنوعة من الياقوت النادر.. ساعة ولي العهد تثير جدلاً في السعودية بسبب سعرها الخيالي.. شاهد

بالاضافة الى منصبه السياسي، يعد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، من رجال السياسة …

%d