أخبار عاجلة

رئيس البرلمان الليبي: سنطلب تدخل مصر عسكريا في حال اختراق سرت

رئيس البرلمان الليبي: سنطلب تدخل مصر عسكريا في حال اختراق سرت

مجتهد نيوزـ متابعات

أكد القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية، رئيس البرلمان الليبي، المستشار عقيلة صالح، أن مصر لم تعتدِ على أحد ولم تتدخل في شؤون أي دولة، بل هي تعمل من أجل السلام، ولن تخذل ليبيا أو تتخلى عنها وتتركها لظالم.

وقال صالح، في حوار مع وكالة الأنباء الرسمية في مصر: ”في حال اختراق سرت سنطلب تدخل القوات المسلحة المصرية لمساندة الجيش الليبي“، مشيرا إلى أن ذلك التدخل من القاهرة سيكون لحماية حقوقها.

وأضاف ”إذا تجاوزت الميليشيات الخط الأحمر، سيكون التدخل المصري في ليبيا شرعيا وبناء على تفويض من الشعب الليبي؛ وذلك لأن مصر تحمي الأمن القومي الليبي، وتحمي أمنها القومي من خلال تأمين حدودها الغربية“.

وتابع ”الشعب الليبي يطلب رسميا من مصر التدخل بقوات عسكرية إذا اقتضت ضرورات الحفاظ على الأمن القومي الليبي والأمن القومي المصري“، مؤكدا أن هذا سيكون دفاعا شرعيا عن النفس حال قيام الميليشيات الإرهابية والمسلحة بتجاوز الخط الأحمر الذي تحدث عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي ومحاولة تجاوز مدينة سرت أو الجفرة“.

وأشار إلى أن الشعب الليبي بجميع مكوناته سواء في الغرب أو الشرق أو الجنوب يؤيد جهود الرئيس السيسي، لوقف إطلاق النار وحقن دماء الليبيين والحفاظ على الأمن القومي.

وأكد أن البرلمان الليبي هو السلطة الوحيدة المنتخبة والممثلة للشعب، وتواصَل أعضاؤه مع مختلف مكونات الشعب الليبي الذي أجمع على دعم جهود السيسي سواء في تنفيذ مبادرة (إعلان القاهرة) لوقف إطلاق النار واستئناف الحوار الليبي الليبي، أو بالاستعداد للتدخل العسكري بشكل شرعي؛ للحفاظ على مقدرات وثروات البلاد من محاولات القوى الأجنبية السطو عليها.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بسبب وثيقة خطيرة تم تسريبها.. صنعاء تعلن التصعيد رسميا ضد الإمارات

بسبب وثيقة خطيرة تم تسريبها.. صنعاء تعلن التصعيد رسميا ضد الإمارات أطلقت حكومةُ صنعاءَ، أمس …