أخبار عاجلة

تأبين جورج فلويد في مينيابوليس الأمريكية 

تأبين جورج فلويد في مينيابوليس الأمريكية

مجتهد نيوزـ متابعات

بدأت مراسم تأبين في مينيابوليس لجورج فلويد الأمريكي من أصل إفريقي، الذي أثار تسجيل فيديو يظهر وفاته أثناء اعتقاله على يد الشرطة تظاهرات واسعة.

ومن بين المشاركين في المراسم أفراد من أسرة فلويد والقس جيسي جاكسون وحاكم مينيسوتا تيم والتز والسناتور عن ولاية مينيسوتا ايمي كلوبوشار ورئيس بلدية مينيابوليس جيكوب فراي، إلى جانب مئات الأشخاص الذين حضروا إلى جامعة نورث سنترال حيث تقام المراسم بوسط مينيابوليس.

ومن المتوقع أن يلقي الناشط الحقوقي آل شاربتون كلمة تأبين في فلويد البالغ 46 عاما، والذي سيدفن في مدينة هيوستن مسقط رأسه في ولاية تكساس.

حيث قال شاربتون في تصريحات على شبكة ”إم.إس.إن.بي.سي“ قبيل المراسم: إن ”حجم الدعم والمشاركة في التظاهرات لا يشبه أي شيء شاهدناه من قبل“، مضيفا: ”إنه الوقت الذي يمكننا من القيام بتغيير حقيقي“.

ومثل شاربتون، عبّر عضو الكونغرس الديمقراطي جون لويس الذي رافق مارتن لوثر كينغ جونيور في مسيرة محاربة التمييز العنصري، عن الأمل في أن تؤدي وفاة فلويد والاحتجاجات التي أعقبتها إلى تمهيد الطريق من أجل ”تغيير أكبر“.

وفي تلك الأثناء، من المتوقع أن يمثل ثلاثة من الشرطيين الأربعة، الذين اعتقلوا فلويد في 25 أيار/مايو بتهمة استخدام ورقة نقدية مزورة، أمام المحكمة للمرة الأولى، حيث ستوجه لهم تهمة التواطؤ في موته.

والشرطي الرابع الأبيض ديريك شوفن، الذي تم تصويره وهو يجثو بركبته على رقبة فلويد لنحو تسع دقائق فيما كان يقول ”لا أستطيع أن أتنفس“، وجهت له تهمة القتل من الدرجة الثانية ومثل أمام قاضٍ الأسبوع الماضي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إعلان عماني رسمي بشأن اليمن

أكدت سلطنة عمان، على ضرورة تكثيف الجهود الخليجية للوصول إلى تسوية شاملة في اليمن. وقال …

%d