أخبار عاجلة

بسبب كتابه عن ترامب.. هل يقضي بولتون بقية حياته في السجن؟

بسبب كتابه عن ترامب.. هل يقضي بولتون بقية حياته في السجن؟

مجتهد نيوزـ متابعات

قالت مجلة أمريكية، اليوم الأحد، إن مستشار الأمن القومي السابق جون بولتون قد يقضي بقية حياته في السجن في حال أدين من قبل محكمة فيدرالية بإفشاء معلومات سرية في كتابة الجديد حول الرئيس دونالد ترامب.

حيث كشفت مجلة ”أمريكان سبكتاتور“ في تقرير لها، أنه في حال تمت إدانة بولتون ”74 عاما“ وتأييد الحكم من قبل المحكمة العليا سيخسر كامل إيرادات مبيعات الكتاب في الولايات المتحدة وخارجها.

ووصفت المجلة وضع بولتون حاليا بـ ”المتزعزع“ بدعوى أن ليس له أي حليف الآن داخل الحزب الجمهوري الذي يتبع له ترامب؛ نظرا لأن الجمهوريين غاضبون بسبب إفشائه معلومات سرية في الكتاب الذي يتضمن 500 صفحة.

وقالت المجلة، إن الحزب الديمقراطي غاضب -أيضا- على بولتون بسبب نشره الكتاب ورفضه الإدلاء بشهادته ضد ترامب خلال مرافعات مجلس الشيوخ الأخيرة.

وأضافت ”بسن 74 عاما وفي حال أدين ببضع تهم جنائية، فإن بولتون قد يقضي بقية حياته في السجن… لكن قد يكون هناك صفقة وهي توجيه تهمة واحدة له مع حكم بالسجن لفترة محددة مقابل موافقته على تسليم جميع الأرباح المحققة من بيع الكتاب وهي صفقة تعتبر في صالح كلا الحزبين.“

ولفتت المجلة إلى أن بولتون يمكن أن يقضي بضع سنوات في السجن بموجب تلك الصفقة التي قالت، إنها ستفيد ترامب بشكل كبير قبل الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وختمت المجلة تقريرها بالقول ”ينبغي على بولتون أن يدرك أنه لن يحقق أي مكاسب من محاكمة كاملة؛ لأنه من المستبعد أن يكسب العفو من أي رئيس ديمقراطي جديد وبالطبع ليس من ترامب في حال فاز بولاية ثانية.“

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شاهد الآن.. بث مباشر الان من صعيد عرفة والنفير الى مزدلفه وجميع مناسك الحج خلال الايام القادمة

شاهد بث مباشر الان من صعيد عرفة والنفير الى مزدلفه نقدم لكم بث مباشر من …