أخبار عاجلة

المغرب يقترض 211 مليون دولار من صندوق النقد العربي

المغرب يقترض 211 مليون دولار من صندوق النقد العربي

مجتهد نيوزـ متابعات

حصل المغرب على قرض بقيمة 211 مليون دولار من صندوق النقد العربي؛ بهدف مواجهة التحديات الراهنة التي خلفتها جائحة ”كوفيد 19″؛ ولدعم برنامج الإصلاح في قطاع المالية.

وذكرت المؤسسة المالية العربية، في بيان أصدرته اليوم الجمعة، أن الصندوق ”قدم قرضا جديدا للمملكة المغربية، في إطار تسهيل التصحيح الهيكلي، بمبلغ 51.406 مليون دينار عربي حسابي، ما يعادل حوالي 211 مليون دولار أمريكي؛ لمواجهة التحديات الراهنة ودعم برنامج الإصلاح في قطاع مالية الحكومة“.

وأوضح البيان أن التوقيع على اتفاقية القرض تم بتاريخ 23 مايو المنصرم، بين وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، والمدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق عبدالرحمن بن عبد الله الحميدي.

وأضاف ذات المصدر أن المؤسسة المالية سبق أن قدمت مؤخرًا قرضًا تلقائيًا للمغرب بقيمة تناهز 127 مليون دولار، لدعم الوضع المالي للمملكة وتلبية الاحتياجات الطارئة.

وقام الصندوق الذي يتخذ من أبو ظبي مقرا له، بتقديم الدعم المالي والفني للدول الأعضاء في هذه الفترة بالذات، لتخطي تداعيات وباء كورونا على الصعيدين الاقتصادي والمالي.

وأكدت إدارة صندوق النقد العربي الذي تم تأسيسه في 1976، أنها تدرس طلبات الدول الأعضاء بهذا الخصوص، وتستوفي الإجراءات الخاصة بها ”بما يكفل توفير الدعم بأقصى سرعة ممكنة، وبما يمكن الدول الأعضاء من استيفاء احتياجات التمويل وتعزيز مواقفها المالية؛ لمواجهة التحديات المختلفة خاصة في مثل هذه الأوقات“.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الكشف عن فضائح مالية وإدارية صادمة في طيران اليمنية: “السوق السوداء” وبيع التذاكر بأسعار خيالية

أصدر الاتحاد اليمني للسياحة في صنعاء بياناً، يدين فيه ما اسماها بالانتهاكات والتجاوزات القانونية والمالية …