أخبار عاجلة

المرشد الإيراني: البلاد بحاجة للتغيير لكن نرفض الاحتجاجات

المرشد الإيراني: البلاد بحاجة للتغيير لكن نرفض الاحتجاجات

مجتهد نيوزـ متابعات

اعترف المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء، بأن بلاده بحاجة إلى التغيير على مختلف المستويات، ورأى أن ”التغيير لا يحصل بالاحتجاجات فقط“.

وقال خامنئي في خطاب بثه التلفزيون الرسمي بمناسبة الذكرى السنوية الـ 31 لوفاة آية الله الخميني، إن ”إيران بحاجة إلى إجراء تغييرات في كثير من الأمور، وإنها استطاعت الاستمرار في مسار التحولات، لكن التغيير لا يحصل بالاحتجاجات فقط“.

وأضاف أنه ”ليس بالضرورة أن يكون التغيير دفعة واحدة بل بشكل تدريجي“، مشددا على أن ”قطع اعتماد اقتصاد إيران على النفط هو أحد أهم شروط التغيير في البلاد“.

وزعم خامنئي أن ”وجه النظام الآن هو وجه قوي“، منوها إلى أن ”واحدا من الأخبار المرعبة التي نسمعها هي أن إيران تسير نحو الشيخوخة ونحن لا نملك علاجا لذلك“.

فيما يرى أن ”البلاد بحاجة إلى التغيير، ومن أهم شروط التغيير عدم الخوف من الأعداء“، في إشارة إلى الولايات المتحدة، معتبرا أن ”وضع أمريكا المتزلزل وما يحدث فيها هو بروز لحقائق كانت مخفية وليست جديدة“.

كما رأى خامنئي أيضا أن ”ما قامت به الشرطة الأمريكية تجاه الشاب الأسود تقوم به أمريكا تجاه الشعوب في سوريا والعراق وغيرها، وأن الشعب الأمريكي يشعر بالخجل لما تقوم به حكومته الحالية، معتبرا أن ”ضعف الإدارة الأمريكية تجاه فيروس كورونا أنتج خسائر كبيرة“.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“الأرصاد”: الطقس صحو في المشاعر المقدسة وهذه درجة الحرارة الآن في مكة وعرفة

“الأرصاد”: الطقس صحو في المشاعر المقدسة وهذه درجة الحرارة الآن في مكة وعرفة توقّع المركز …

%d