أخبار عاجلة

المخابرات الأردنية تحبط مخطط لعمليات انتحارية ضد إسرائيل

المخابرات الأردنية تحبط مخطط لعمليات انتحارية ضد إسرائيل

مجتهد نيوزـ متابعات

باشرت محكمة أمن الدولة مؤخرًا محاكمة 5 أردنيين على خلفية التخطيط لعمليات انتحارية ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما كشف، اليوم الثلاثاء، مصدر قضائي أردني.

ووفقًا لوكالة فرانس برس، فإن“مخططًا إرهابيًا“ أحبطته دائرة المخابرات العامة في، شباط/فبراير الماضي، وكان يهدف للتخطيط لعمليات انتحارية ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وأشار مصدر للوكالة إلى أن المتهمين أوقفوا في، شباط/فبراير الماضي، ولم يعلن عن العملية في حينه.

وأوضح المصدر أن التهم الموجهة للموقوفين هي“التهديد بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد مفرقعة“ و“تصنيع مادة مفرقعة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع“، و“تجنيد أشخاص للاشتراك بجماعات مسلحة“.

كما أنه لم يكشف عن أسماء المتهمين ولا جنسياتهم.

وبحسب لائحة الاتهام، تلقى أحد المتهمين الذي زار الضفة الغربية العام 2007، تدريبات في غزة حول تصنيع الأحزمة والعبوات الناسفة والصواعق وغيرها، وعاد إلى الأردن العام 2010.

وجنَّد المتهم العام 2017 المتهمين الأربعة الآخرين، بحسب لائحة الاتهام، وخطط الخمسة“معًا لدخول الضفة الغربية وتنفيذ عمليات بعبوات ناسفة ضد الباصات والقطارات وبالأحزمة الناسفة ضد أهداف إسرائيلية أخرى“.

وقال المصدر إنه تمّ إلقاء القبض على المتهم الأول في شباط/فبراير الماضي، فاعترف بمخططه والمتورطين معه الذين تمّ توقيفهم جميعًا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مخترع يمني يفاجئ الجميع ويتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه

مخترع يمني يفاجئ الجميع ويتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه. قال المخترع اليمني …