أخبار عاجلة

القضاء التونسي يصدر أحكامه على منفذي هجومي “باردو” و”الإمبريال”

القضاء التونسي يصدر أحكامه على منفذي هجومي “باردو” و”الإمبريال”

مجتهد نيوزـ متابعات

قامت محكمة تونسيّة بإصدار أحكامها على المتهمين في العمليّتين ”الإرهابيتين“ اللتين كانت شهدتهما منطقة باردو من العاصمة التونسية ونزل ”الإمبريال“ بمحافظة سوسة الساحليّة، خلال العام 2015.

وكشف الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف في تونس، حبيب الطرخاني، في تصريحات لصحيفة ”الصباح“، اليوم السبت، أن الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في القضايا ذات الصبغة ”الإرهابية“ بمحكمة الاستئناف في تونس، أصدرت أحكاما تراوحت بين الإعدام، والسجن من 5 سنوات إلى 40 سنة، في حين تم الحكم على بعض المتهمين بالبراءة.

حيث حوكم في القضيتين 51 متهما، بينما تولت النيابة العامّة دراسة الأحكام الصادرة في القضيّتين، للنظر في إمكانية التعقيب على الأحكام من عدمه.

وكانت الدائرة الجنائية الخامسة المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية في تونس أصدرت أحكاما بالسجن في القضيتين، وحكمت بالسجن المؤبد ضدّ 7 متهمين.

كما أدانت كلا من المتهمين عادل الغندري ومحمود القاشوري، وقرّرت سجنهما مدى الحياة بتهمة المشاركة في القتل العمد، كما أصدرت حكما 10 سنوات من أجل جرائم إرهابية أخرى.

وفيما يتعلّق بقضية نزل ”الإمبريال في سوسة، فقد أصدرت المحكمة حكما بالسجن المؤبد ضدّ المتهم أحمد العذاري بتهمة المشاركة في القتل العمد.

وكانت تلك الأحداث التي أعلن تنظيم ”داعش“ مسؤوليته عنها، قد أوقعت 59 قتيلا جميعهم من السياح.

ويعد الهجوم على فندق ”الإمبريال“ بسوسة أسوأ هجوم دامٍ في تاريخ تونس الحديث، وهو الثاني الذي استهدف سياحا في تونس العام 2015.

وفي آذار/ مارس من العام 2015، قتل مسلحان 21 شخصا في متحف باردو بالعاصمة تونس، قبل قتلهما بالرصاص أيضا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

توجيهات طارئة.. السفير السعودي يوقظ المجلسَ الرئاسي بعد منتصف الليل

توجيهات طارئة.. السفير السعودي يوقظ المجلسَ الرئاسي منتصف الليلكشفت مصادر عن توجيهات سعودية طارئة، استقبلها …