أخبار عاجلة

السلطات السعودية تضع عيدروس الزبيدي تحت الإقامة الجبرية. 

السلطات السعودية تضع عيدروس الزبيدي تحت الإقامة الجبرية.

مجتهد نيوز //

قال مصدر دبلوماسي يمني بالعاصمة السعودية الرياض أن جهاز أمن الدولة بالمملكة وضع عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات تحت الإقامة الجبرية بعد ان احتجزته بأحد فنادق  الرياض .

 أواوضح المصدر بأن عيدروس الزبيدي تقدم بمذكرة الى مكتب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان طالب فيها السلطات السعودية   السماح له بمغادرة أراضي المملكة والعودة  إلى العاصمة المؤقته عدن ، ليأتيه الرد باعتقاله ووضعه قيد الإقامة الجبرية .

وأشارت المصد الذي فضل عدم ذكر اسمه إلى أن الزبيدي قال في لقاء جمعه مع أحد رجاله المقربين بأنه لن يكون نسخة ثانية من الرئيس عبد ربه منصور هادي والذي تواصل السلطات السعودية احتجازه في اراضيها منذ ما يقارب 6 أعوام  .

وأكد الزبيدي سعيه للعودة للعاصمة المؤقته عدن والمشاركة التمرد مع مليشياته الانقلابيه المدعومة إماراتيا ضد القوات الحكومية التابعة لشرعية الرئيس هادي المعترف به دوليا .

يُشار إلى أن مليشيا  الانتقالي الجنوبي المدعومة امارتيا تقود انقلاب مسلح ضد الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في المحافظات الجنوبيه  وتخوض معارك ضارية  في محافظة أبين ضد القوات الحكومية في عدة محاور شرق العاصمة عدن وما تزال المعارك دائرة حتى اليوم منذ شهر لم تراوح مكانها بين الجانبين .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …