أخبار عاجلة

الأردنيون يؤدون أول صلاة جمعة في المساجد بعد إغلاقها منذ أكثر من شهرين بسبب كورونا 

الأردنيون يؤدون أول صلاة جمعة في المساجد بعد إغلاقها منذ أكثر من شهرين بسبب كورونا

مجتهد نيوزـ متابعات

توجه الآلاف من الأردنيين، اليوم الجمعة، لأداء أول صلاة جمعة في المساجد، بعد مرور أكثر من شهرين على إغلاقها؛ للحد من تفشي وباء كورونا.

حيث شددت قوات الأمن الأردنية إجراءاتها أمام المساجد مع المصلين القادمين لأداء صلاة الجمعة، كما قامت بتوزيع الكمامات وسجادات الصلاة ذات الاستخدام الواحد لمن لم يحضر معه سجادته وكمامته.

فيما كان وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة، قد طالب في تعميم لموظفي المساجد، بـ“إجراء عملية تعقيم وتنظيف لجميع المساجد قبل فتحها، وتوفير وسائل التطهير في جميع المساجد، وكذلك إلزام جميع رواد المساجد، سواء العاملين فيها أو المصلين، بوضع الكمامات والقفازات قبل الدخول إليها“.

وقد تضمن التعميم طلب ”إقامة الصلاة في المساجد وساحاتها التي تقام فيها صلاة الجمعة، بالإضافة للساحات العامة؛ ضمانا لوجود مسافة تباعد بين المصلين، ووضع علامات داخل المسجد تحدد مكان وقوف المصلين، لضمان التباعد مع الحرص على ترك مسافات مناسبة بين المصلين، وتطبيق الأمر في جميع الصلوات وصلاة الجنازة“.

وطُلب في التعميم، ”تجهيز مصليات النساء للصلاة فيها من قبل المصلين الرجال؛ تجنبا للزحام، وإرجاء إعطاء الدروس والمواعظ للرجال والنساء في الوقت الحالي، والاقتصار على الصلاة في المساجد للرجال فقط“.

وأمس الخميس، قال وزير الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، إن الأردن سيدخل ابتداء من يوم غد السبت المستوى ”معتدل الخطورة“، وهو ما يترتب عليه فتح غالبية القطاعات والأنشطة والمرافق، ومن أبرزها: فتح المساجد والكنائس أمام المصلين لأداء جميع الصلوات، مع الالتزام بضوابط وقيود التباعد والوقاية التي تحددها وزارة الصحة، ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، ومجلس رؤساء الكنائس.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن، بلغ 765 إصابة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

لأول مرة.. أمريكا تكشف اوراق عفاش السرية وتصعق جميع اليمنيين بمعلومات مفاجئة

بدأت الولايات المتحدة الامريكية، لأول مرة، كشف اوراق السرية للرئيس الاسبق علي عبدالله صالح عفاش …