أخبار عاجلة

واشنطن تضع إجراءات مراقبة.. والصين ستدافع عن حقوق شركاتها وتصف أعمال ترامب بمدمرة لشبكات الإنتاج العالمية

واشنطن تضع إجراءات مراقبة.. والصين ستدافع عن حقوق شركاتها وتصف أعمال ترامب بمدمرة لشبكات الإنتاج العالمية

مجتهد نيوزـ متابعات

بعدما أعلنت واشنطن عن إجراءات جديدة لمراقبة الصادرات من أجل تقليص حصول المجموعة العملاقة للاتصالات على أشباه النواقل، بحسب موقع “العربية”، طالبت بكين الإدارة الأمريكية، اليوم السبت، بوضع حد “للقمع غير المنطقي لهواوي والشركات الصينية”.

كما أعلنت وزارة الخارجية الصينية في بيان، إن “الحكومة الصينية ستدافع بحزم عن حقوق الشركات الصينية ومصالحها المشروعة والقانونية”.

وأكدت الخارجية الصينية أن أعمال ترامب “تدمر الشبكات العالمية للإنتاج والتموين والتقييم”.

يشار إلى أن الإدارة الأمريكية كانت قد أعلنت، أمس الجمعة، سلسلة من الإجراءات للحد من قدرة مجموعة هواوي التي تعتبرها “تهديداً للأمن القومي”، على تطوير أشباه النواقل في الخارج باستخدام التكنولوجيا الأمريكية.

من جانبها، قالت وزارة التجارة الأمريكية في بيان، إن “هذا الإعلان يعيق جهود هواوي للتحايل على ضوابط التصدير”.

فيما أعلنت الوزارة أنها استهدفت “بشكل استراتيجي ودقيق للغاية عمليات شراء هواوي أشباه النواقل التي طُورت مباشرة” بفضل الدراية الأمريكية في البرمجيات والتكنولوجيا.

حيث أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أن الولايات المتحدة تعتزم مواصلة فرض قيود على تصدير المنتجات الأمريكية لشركة “هواوي” الصينية، لأنها تشكل خطرا على الأمن القومي الأمريكي، وفقا له.

وتتعرض هواوي لضغوط كبيرة من واشنطن التي ضغطت على حلفائها في جميع أنحاء العالم لتجنب شراء معدات الاتصالات الخاصة بالشركة مثيرة مخاوف أمنية، في ظل نزاع تجاري أوسع بين الولايات المتحدة والصين.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d