أخبار عاجلة

لبنان.. استنفار أمني بعد اكتشاف 13 إصابة كورونا بين جنود المحكمة العسكرية

لبنان.. استنفار أمني بعد اكتشاف 13 إصابة كورونا بين جنود المحكمة العسكرية

مجتهد نيوزـ متابعات

انتشر الذعر في المحكمة العسكرية في بيروت بعد اكتشاف إصابة 13 جنديا بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أحصت قيادة الجيش، الأحد.

حيث استنفرت الأجهزة المعنية لإجراء فحوصات لعشرات القضاة والمحامين والمراجعين الذين ترددوا إلى المبنى.

وتحدثا قيادة الجيش اللبناني في بيان لها: عن تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا يتضمن معلومات مختلقة، تزعم انتشار فيروس كورونا في المؤسسة العسكرية ووضع 1200 عسكري في الحجر الصحي والمنزلي.

وقالت: إن قيادة الجيش إذ تنفي صحة هذه الأخبار جملة وتفصيلا، تشير إلى أن عدد الإصابات في صفوف العسكريين هو 13 إصابة من عداد عناصر المحكمة العسكرية، وقد اتخذت جميع الإجراءات الوقائية والطبية الضرورية.

وتسجل لبنان رسميا حتى الآن 845 إصابة بكورونا المستجد، بينها 26 وفاة، وعادت وتيرة الإصابات اليومية لترتفع في اليومين الأخيرين، مع تسجيل إصابات جديدة خصوصا لدى الوافدين من الخارج.

فيما خضع نحو 40 محاميا، الأحد، وفق الوكالة الوطنية للإعلام، ممن ترددوا خلال الأسبوع الحالي إلى المحكمة العسكرية لمتابعة ملفات موكليهم، لفحوصات الكشف عن الفيروس بالتنسيق مع نقابة محامي بيروت، على أن تصدر نتائج فحوصاتهم غدا.

والجدير بالذكر أن النقابة أعلنت إقفال كافة مبانيها، الإثنين، بهدف تعقيمها، كما سيخضع قضاة المحكمة العسكرية وعناصر الجيش لفحوصات بدءا من، الإثنين، وفق الوكالة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الذكاء الاصطناعي يفاجئ الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود”: رسالة قوية إلى الولايات المتحدة وبريطانيا بأن اليمن لن يتردد في الدفاع عن نفسه

فاجأ الذكاء الاصطناعي الجميع بحديثه عن مناورة “اليوم الموعود” باعتبارها رسالة قوية إلى الولايات المتحدة …

%d