أخبار عاجلة

لافروف: أثناء جائحة كورونا.. واشنطن تزيد الضغط على بلدان تتمتع بسياسة مستقلة

لافروف: أثناء جائحة كورونا.. واشنطن تزيد الضغط على بلدان تتمتع بسياسة مستقلة

مجتهد نيوزـ متابعات

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة أثناء انتشار جائحة كورونا تحاول فرض قواعدها الخاصة بها وزيادة الضغط على الدول التي تتمع بسياسة مستقلة.

وتحدث لافروف خلال اجتماع لمجلس وزراء خارجية منظمة شانغهاي للتعاون عبر الفيديو: “علينا أن نعترف أنه حتى أثناء انتشار الوباء، لا يتوقف زملاؤنا الأمريكيون وحلفاؤهم عن محاولة تصعيد المواجهة، ويستخدمون الوضع الحالي لفرض وجهة نظرهم، ورؤيتهم للنظام المستقبلي، الذي يسمونه النظام القائم على القواعد”.

وقال لافروف: أن الولايات المتحدة هي التي اخترعت هذه القواعد، مضيفا أنه في الوقت نفسه تقوم بزيادة الضغط على الدول التي تتبع سياسة خارجية مستقلة.

وتابع الوزير الروسي: “في الوقت نفسه، يتزايد الضغط على الدول التي تنتهج مسارا مستقلا في السياسة الخارجية. تنطلق اتهامات لا أساس لها ضد الصين الشعبية وروسيا، ويتم تجاهل دعوات إيقاف العقوبات الأحادية أثناء مكافحة فيروس كورونا، العقوبات التي تعوق الإمدادات الإنسانية من الأدوية والمعدات والأغذية”.

والجدير بالذكر أن السلطات الأمريكية، تتهم الصين بشكل دوري بعدم قدرتها على احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، وبإخفاء الحقائق وبردة الفعل غير المناسبة، كما افترض ترامب في وقت سابق، أن جائحة كورونا المستجد بدأت نتيجة عدم الكفاءة في الصين.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d