أخبار عاجلة

قيادة التحالف تمنح طارق صالح صلاحية حلّ المقاومة التهامية ومحاكمة قادتها العسكريين. 

قيادة التحالف تمنح طارق صالح صلاحية حلّ المقاومة التهامية ومحاكمة قادتها العسكريين. 

مجتهد نيوز //

أفادت مصادر عسكرية أن قيادة التحالف العربي، منحت العميد طارق صالح، الضوء الأخضر بالتخلص من القيادات العسكرية المشكوك في ولائها لطارق صالح وأولياء نعمته في الامارات. 

وقالت المصادر، إن طارق صالح، كلف، مساء أمس الأحد، لجنة خاصة بإعداد تقارير عن القيادات العسكرية، التي وصفها بـ”المتورطة في الاعمال الإجرامية الخارجة عن القانون” في إشارات إلى القيادات العسكرية المغضوب عليها في المقاومة التهامية، وبعض الالوية الأخرى. 

 

وأشارت مصادر عسكرية مقربة طارق صالح إلى أنه من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة إقالة عدد من القيادات العسكرية في المقاومة التهامية، “ثبت تورطها في التعاون مع مليشيات الحوثي والإصلاح” حد وصفها. 

 

وكانت مصادر إعلامية، كشفت في وقت متأخر من مساء أمس، عن تلقي طارق صالح توجيهات من قبل قيادة التحالف العربي، بإعادة هيكلة القوات المشتركة في الساحل الغربي، وترتيبها بشكل نهائي تحت قيادته. 

 

وقالت المصادر “إن قيادة التحالف كلفت القائد العميد طارق محمد عبد الله صالح على راس لجنة عسكرية، لإعادة توزيع القوات والالوية داخل صفوف القوات المشتركة، واعتماد القوات النهائية للقوات المشتركة وفرز القوى غير العاملة”.

 

يشار إلى الإمارات حاولت في وقت سابق دمج جميع الألوية العسكرية في الساحل الغربي تحت اسم “القوات المشتركة” بقيادة طارق صالح، وهو ما رفضته المقاومة التهامية رفضا قاطعا، الأمر الذي اضطر العميد إلى تخوينها واقصاء قياداتها العسكريين تدريجيا، وهو ما وسع فجوة الخلافات بين الطرفين إلى حدود حرجة للغاية، خصوصا خلال الأيام الماضية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحذير هام وعاجل.. مراسل الجزيرة يحذر من خطر كبير على اليمنيين المستخدمين لتطبيق واتساب ويوجه نصيحة عاجلة

حذر مراسل قناة الجزيرة الصحفي سمير النمري، من خطر كبير على المستخدمين في اليمن لتطبيق …

%d