أخبار عاجلة

روسيا تنفي إرسال عسكريين إلى ليبيا

روسيا تنفي إرسال عسكريين إلى ليبيا

مجتهد نيوزـ متابعات

تحدثت وكالة ”إنترفاكس“ الروسية للأنباء، اليوم الأربعاء، إن روسيا لم ترسل عسكريين إلى لييبيا، وإن مجلس الاتحاد الروسي لم يتلق طلبا بالموافقة على إرسال قوات إلى هناك.

ونقلت الوكالة ذلك عن فلاديمير دزاباروف النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الاتحاد الروسي وهو المجلس الأعلى في البرلمان.

كما أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، الثلاثاء، أنّ روسيا أرسلت مؤخرا مقاتلات إلى ليبيا لدعم المشير خليفة حفتر، مع تزايد الدعم التركي للميليشيات المتحالفة مع حكومة الوفاق.

ونقلت الوكالة حينها عن صقر الجاروشي قائد القوات الجوية بالجيش الليبي: ”أنت على وشك أن تشاهد أكبر حملة جوية في التاريخ الليبي في الساعات المقبلة“.

وأضاف الجاروشي: ”جميع المواقع والمصالح التركية في جميع المدن أهداف مشروعة لطائراتنا الجوية، وندعو المدنيين إلى الابتعاد عنها“.‎

وأوضحت ”أفريكوم“ من مقرها العام في شتوتغارت بألمانيا أنّ المقاتلات غادرت روسيا وتوقفت أولا في سوريا، حيث ”أعيد طلاؤها لتمويه أصلها الروسي“ قبل وصولها إلى ليبيا.

وفي وقت سابق نقلت وكالة ”بلومبيرغ“، معلومات تفيد بأن ما لا يقل عن 6 طائرات ”ميغ 29“ وطائرتين من طراز ”سوخوي 24″ قد طارت إلى شرق ليبيا من قاعدة حميميم الجوية التي تسيطر عليها روسيا في سوريا، برفقة طائرتين من طراز ”“SU-35“ الروسية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d