أخبار عاجلة

دراسة: لا فعالية مثبتة للهيدروكسيكلوروكين في معالجة كورونا

دراسة: لا فعالية مثبتة للهيدروكسيكلوروكين في معالجة كورونا

مجتهد نيوزـ متابعات

أوضحت دراسة جديدة أجرتها مستشفيات في نيويورك، أن إعطاء مرضى كورونا في وضع خطر، عقار هيدروكسيكلوروكين، المستخدم في معالجة الملاريا، لم يحسن وضعهم أو يجعله يتفاقم بشكل كبير.

وأكد معدو الدراسة، التي نشرت في مجلة “نيو انغلاند جورنال أوف ميديسين”، أنه “لم يتراجع أو يرتفع بشكل كبير، احتمال الوفاة أو إدخال أنبوب إلى الرغامى لدى مرضى تلقوا عقار هيدروكسيكلوروكين مقارنة بالذين لم يحصلوا عليه”.

وأجريت دراسة المراقبة التي مولتها معاهد الصحة الأمريكية، على مرضى كوفيد-19 أدخلوا إلى قسم الطوارئ في مستشفيين في نيويورك.

وحصل 811 مريضا على جرعتين من 600 ميليغرام من هيدروكسيكلوروكين في اليوم الأول، ومن ثم 400 ميليغرام يوميا، على مدى أربعة أيام.

ولم يحصل 565 مريضا على العقار.

وشدد العلماء على أن هذه الدراسة “ينبغي ألا تستعمل لاستبعاد” إيجابيات أو مخاطر محتملة للعلاج بهيدروكسيكلوروكين.

وأضاف هؤلاء: “إلا أن نتائجنا لا تدعم استخدام هيدروكسيكلوروكين في الوقت الراهن خارج التجارب السريرية العشوائية (من خلال اختيار المرضى بالقرعة) لإظهار فعاليتها”.

فيما أيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بانتظام استخدام هيدروكسيكلوروكين كعلاج لمرضى كوفيد-19، لكن السلطات الصحية الأمريكية والكندية حذرت من استخدامه خارج إطار التجارب السريرية.

والجدير بالذكر أن هيدروكسيكلوروكين والكلورين، يستخدم منذ سنوات، في معالجة الملاريا وبعض أمراض المناعة الذاتية، مثل الذئبة والتهاب المفاصل الروماتيدي.

 

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

أقوى مليون مرة من إبرة الأنسولين.. عشبة سحرية هدية من الله لعباده تخفض السكر التراكمي في الدم بسرعة فائقة

يبلغ معدل نسبة السكر الطبيعي في الدم عن طريق إجراء اختبار تحمل الجلوكوز الفموي أقل …

%d