أخبار عاجلة

تركيا تصعد عملية نقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا بعد مقتل 250 مسلحا منهم

تركيا تصعد عملية نقل المرتزقة السوريين إلى ليبيا بعد مقتل 250 مسلحا منهم

مجتهد نيوزـ متابعات

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، تصاعد عملية نقل “المرتزقة” السوريين من جانب تركيا إلى ليبيا، مشيرا إلى ارتفاع عدد القتلى في صفوفهم إلى حوالي 250 قتيلا.

وأوضح المرصد في بيان له، أن المرتزقة السوريين الموالين لتركيا تكبدوا خلال الآونة الأخيرة مزيدا من الخسائر البشرية خلال العمليات العسكرية المتصاعدة في ليبيا.

حيث قتل 26 عنصرا سوريا خلال معارك مع الجيش الوطني الليبي على محاور عدة في الأراضي الليبية التي تشهد مواجهات عنيفة على مدار الساعات والأيام القليلة الماضية، بحسب المرصد.

وأكدت المؤسسة الحقوقية أن حصيلة القتلى في صفوف الفصائل الموالية لتركيا جراء العمليات العسكرية في ليبيا بلغت 249 مقاتلا، وأن القتلى هم من فصائل “لواء المعتصم” و”فرقة السلطان مراد” و”لواء صقور الشمال” و”الحمزات” و”سليمان شاه”.

وأضاف أن القتلى سقطوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

ووفقا لإحصائيات المرصد السوري فإن عدد المجندين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، بلغ نحو 7400 “مرتزق” بينهم مجموعة غير سورية، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 2500 مقاتل.

فيما يستعد المئات من المقاتلين للانتقال من سوريا إلى تركيا، حيث تستمر عملية تسجيل قوائم أسماء جديدة من قبل فصائل “الجيش الوطني” الموالي لتركيا، وذلك بأمر من الاستخبارات التركية.

يحدث ذلك فيما تشهد العملية رفضا لبعض الفصائل وسط ضغوطات كبيرة تمارس عليها من إيقاف الدعم عنها وتهديدها بغية إرسال دفعات جديدة من مقاتليها إلى ليبيا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d