أخبار عاجلة

تأجيل عودة الموظفين لمكاتب “غوغل” و”فيسبوك” إلى 2021

تأجيل عودة الموظفين لمكاتب “غوغل” و”فيسبوك” إلى 2021

مجتهد نيوزـ متابعات

سيواصل غالبية الموظفين في “غوغل” و”فيسبوك” العمل من منازلهم، حتى نهاية العام، مع أن المجموعتين ستعيدان فتح مكاتبهما خلال الصيف، وفقا لتطور انتشار وباء كوفيد-19.

وتحدث سوندار بيشاي رئيس مجلس إدارة “ألفابت”، الشركة الأم لـ”غوغل” لموظفيه، إنهم سيعملون من منازلهم على الأرجح حتى نهاية السنة، على ما أفادت معلومات أكدتها “غوغل”، حيث تخاطب بيشاي إلى الموظفين، الخميس، خلال جمعية عمومية أسبوعية عبر الإنترنت.

وأوضح أن الأشخاص الذين يحتاجون العودة إلى المكتب يمكنهم ذلك، في حزيران/يونيو أو تموز/يوليو، مع تطبيق إجراءات السلامة.

كما توظف “ألفابت” أكثر من 100 ألف شخص في العالم.

وأوضحت المجموعة في نهاية نيسان/أبريل، أن العمل عن بعد سيستمر حتى الأول من حزيران/ يونيو على الأقل، وأن العودة ستكون “على مراحل”.

فيما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن “فيسبوك” تعتمد النهج نفسه.

حيث تنوي شبكة التواصل الاجتماعي العالمية إعادة فتح مكاتبها، اعتبارا من السادس من تموز/ يوليو، لكن يمكن لكل الموظفين الراغبين بذلك مواصلة العمل من منازلهم حتى 2021.

وكانت “فيسبوك” توظف 45 ألف شخص نهاية العام 2019 (يضاف إليهم آلاف العاملين لدى شركات متعاقدة معها من الباطن)، وتنوي توظيف عشرة آلاف شخص إضافي لتسريع تطوير منتجاتها وخدماتها، لا سيما تلك المتكيفة مع التباعد الاجتماعي.

وقد أعلن رئيس مجلس إدارة “فيسبوك”، مارك زاكربرغ، الشهر الماضي، أن شركته لن تنظم أي تجمعات تزيد عن خمسين شخصا قبل تموز/ يوليو 2021، على أقرب تقدير.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

فهد الغنامي: “غرق روبيمار” يقلقون على أسماك البحر الأحمر ولا يقلقون على البشر في غزة من القتل والتجويع والإجرام الصهيوامريكي.. وهذه الحقيقة التي يقلقون منها..!!

يهددونا بغرق البحروهل البحر يغرق؟؟ ✍️ فهد الغنامي الذي يغرق الآن هي السفينة البريطانية وليس …

%d