أخبار عاجلة

بعد صراع مع المرض.. وفاة الشاعر المصري نبيل خلف

بعد صراع مع المرض.. وفاة الشاعر المصري نبيل خلف

مجتهد نيوزـ متابعات

توفي الشاعر المصري نبيل خلف، مساء السبت، عن عمر يناهز الـ72 عاما، بعد صراع مع المرض.

ونعى الملحن المصري وليد سعد الشاعر الراحل، عبر حسابه على “فيسبوك” قائلا: “البقاء لله في الأستاذ نبيل خلف، بجد من أطهر وأنظف الشخصيات اللي عرفتها في حياتي، بجد حتوحشني والناس اللي مثلك قليلين في هذا الزمن، مات في العشرة الأواخر من شهر رمضان الكريم من كم الخير اللي كان بيعمله الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته”.

وحرص جمهور الشاعر الراحل على وداعه بكلمات مؤثرة، حيث نعته صفحة محبو المؤلف نبيل خلف على “الفيسبوك”، قائلة: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله تعالى الكاتب و الشاعر الدكتور نبيل خلف نسألكم الدعاء”.

كما نعاه الإعلامي عادل العبساوي قائلا: “وفاة الشاعر الغنائي نبيل خلف عن عمر 72 عاما، كاتب كلمات أغنية قلبك حنين يا نبي التي غناها وائل جسار”.

الجدير بالذكر أن نبيل خلف شاعر غنائي شهير، ويعد من أبرز كاتبي الأغنيات الدينية، وحققت أغانيه نجاحات واسعة وشعبية جماهيرية عريضة.

حيث ألف العديد من الأغاني الدينية، منها الذي طرحها المطرب اللبناني وائل جسار في مديح النبي “قلبك حنين يا نبي ومفيش حنان على كوكبي”، “نبينا الزين”، و”في حضرة المحبوب”، “في حضرة المحبوب 2″، كما كتب عددًا كبيرًا من الرباعيات الدينية، حملت اسم “رباعيات في حب الله” بجانب كتابة أغنيات تترات مسلسلات مختلفة.

ومن أبرز أغاني الراحل التي غناها وائل جسار أيضا: “كل دقيقة شخصية”، “توعدني ليه”، “مليون مرة أحبك”، “بتوحشيني”، وكتب “أنس” التي غناها جسار لأصغر ضحايا مذبحة بورسعيد.

كما كتب الشاعر الراحل أيضًا للمطرب الكبير محمد منير “يا بيوت العرب”، وكتب أيضًا لعلي الحجار “الزين والزينة”، وكتب أيضًا للفنانة اللبنانية نانسي عجرم “امتى هشوفك”، “سلمولي عليه”.

إضافة إلى ذلك كتب الشاعر الراحل عدة مسرحيات درامية أيضا، منها مسرحيته الشعرية “ثورة الشطرنج” وغيرها من الأعمال.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

الصين تفاجى الجميع وتحدد موقفها من قرار صنعاء ’’إغلاق باب المندب’’ امام اسرائيل وهذا ما أعلنته اليوم.. تفاصيل

أبدت الصين ، السبت ، تأييدها اغلاق باب المندب بوجه الاحتلال الإسرائيلي وامريكا، واعتبرت صفحة …

%d