أخبار عاجلة

الكشف عن معدل العدوى لكل مصاب في مصر.. وتعديل في “بروتوكول العلاج”

الكشف عن معدل العدوى لكل مصاب في مصر.. وتعديل في “بروتوكول العلاج”

مجتهد نيوزـ متابعات

أعلن الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان في مصر، عن تعديل في بروتوكول العلاج للمصابين بالفيروس.

ووفقا لحسني فقد تم حذف عقار “التاميفلو”، وإضافة بدائل من أدوية أخرى مضادات للفيروسات مع هيدروكسي كلوروكين.

حيث تزايدت الأعداد المعلنة للإصابة بفيروس كورونا في مصر مؤخرا، وبلغت، السبت، 1367 إصابة جديدة، و34 حالة وفاة، في أعلى حصيلة يومية للإصابات منذ بدء تفشي الوباء، وذلك ارتفاعا من 1289 إصابة، الجمعة.

بينما بلغ إجمالي عدد الإصابات الذي تم تسجيله بالفيروس 23449 حالة، من بينها 5693 حالة تم شفاؤها، وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، فيما بلغ إجمالي الوفيات 913 حالة.

وأضاف حسام حسني، خلال تصريحات تلفزيونية، لقناة “صدى البلد”، أنه تم الإبقاء على هيدروكسي كلوركين، رغم الاستغناء عنه ببعض الدول، وذلك بعدما أثبتت الدراسة، فاعليته في العلاج وكانت مبشرة، ونسبة التعافي جيدة.

كما أوضح أن “الوضع الوبائي” لكورونا في مصر بشكل عام يتلخص في 80% حالات ضعيفة، 15% متوسطة، و5% شديدة، ومعدل العدوى، هو 5 حالات لكل مصاب، وهو “معدل عالي”، وفق ما نقلت “صحيفة الشروق”.

وشدد رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، على أن الأدوية التي تم اعتمادها، جميعها متوفرة، ويتم تجربة العقارات لإثبات فاعليتها، وتحقيق الشفاء.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

أقوى مليون مرة من إبرة الأنسولين.. عشبة سحرية هدية من الله لعباده تخفض السكر التراكمي في الدم بسرعة فائقة

يبلغ معدل نسبة السكر الطبيعي في الدم عن طريق إجراء اختبار تحمل الجلوكوز الفموي أقل …

%d