أخبار عاجلة

البرلمان الإيراني.. يعلن عن حذف فقرة من مشروع قانون ضد إسرائيل‎

البرلمان الإيراني.. يعلن عن حذف فقرة من مشروع قانون ضد إسرائيل‎

مجتهد نيوزـ متابعات

أعلن عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني، محمد جواد جمالي نوبندجاني، اليوم الأحد، عن حذف فقرة من مشروع قانون جرى التصويت عليها من قبل البرلمان الاسبوع الماضي، تحت عنوان ”مواجهة إيران للإجراءات العدائية للكيان الصهيوني ضد الأمن الإقليمي والدولي“.

وقال النائب نوبند جاني، في تصريحات صحافية إن ”الفقرة التي جرى حذفها هي الحادية عشر والتي حظرت على الرياضيين الإيرانيين منافسة خصومهم الإسرائيليين“، مضيفا أن ”حذف هذه الفقرة جاء في جلسة عقدتها لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان“.

وأوضح عضو لجنة الأمن القومي، أن ”الجمهورية الإسلامية لن تتراجع أمام إسرائيل، لكنها لا تريد أن تعطي ”ذريعة مكتوبة“ لإسرائيل و ”وكلائها“ في الاتحادات العالمية“، مشيرا إلى أن ”بقاء الفقرة الحادية عشرة من مشروع القانون يمكن أن يؤدي تعليق الرياضة الإيرانية بالكامل“.

كما صوت البرلمان الإيراني بأغلبية ساحقة، الثلاثاء الماضي، على مشروع قانون تحت عنوان: ”مواجهة إيران للإجراءات العدائية للكيان الصهيوني ضد الأمن الإقليمي والدولي“، وبعد الموافقة على القانون ردد النواب في البرلمان شعار ”الموت لإسرائيل“.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

“جاوب واكسب” حل سؤال اليوم مع رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024

نقدم لكم رابط الاشتراك في مسابقة طائر السعيدة 2024، مع جواب سؤال المشاهدين الليلة 22 …

%d