أخبار عاجلة

أوردوغان يعلن عن أخبار سارة في ليبيا ( تفاصيل )

أوردوغان يعلن عن أخبار سارة في ليبيا ( تفاصيل )

مجتهد نيوز//

أكد الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، الإثنين، على استمرار دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، معتبرا أن هذا الدعم “بدأت تظهر نتائجه على الأرض”، مؤكدا: “سنسمع أخبارا سارة من ليبيا قريبا”.

وقال “أردوغان”، في كلمة عقب اجتماع حكومي، إن تركيا مستمرة في دعم الحكومة الليبية “حتى تصل البلاد إلى الرفاه والاستقرار”.

وجدد الرئيس التركي رفضه لما يقوم به الجنرال الانقلابي “خليفة حفتر” ضد “الحكومة الشرعية” في ليبيا، مستنكرا استمرار الدعم له من أطراف مختلفة، قائلا: “لا يزال الدعم يقدم لحفتر من قبل بعض الأطراف على الرغم من جرائمه”.

وقبل أيام، أعلنت حكومة الوفاق الوطني، رفضها طلب “حفتر” هدنة، وصفها بالإنسانية، مؤكدة استمرار عملياتها ضد قواته، حتى دحرها من الأراضي الليبية.

وأشاد متابعون بمستوى الدعم التركي العسكري واللوجيستي المقدم إلى حكومة الوفاق، وهو ما أسهم في تحقيق قوات الحكومة الشرعية انتصارات مهمة، خلال الأيام الماضية، أبرزها تحرير مدن الساحل الغربي الليبي من قبضة “حفتر”، وهي العملية التي لعبت الطائرات المسيرة التركية أدوارا محورية بها.

ومنذ 4 أبريل/نيسان 2019، تشن ميليشيات “حفتر”، المدعومة من دول إقليمية وأوروبية، هجومًا متعثرًا للسيطرة على العاصمة طرابلس، مقر الحكومة.

ورغم موافقته على هدنة إنسانية لمواجهة جائحة “كورونا”، لكن “حفتر” واصل هجومه، ما اضطر الحكومة الليبية إلى إطلاق عملية عسكرية باسم “عاصفة السلام”.

ومنيت ميليشيات “حفتر”، خلال الأيام الأخيرة، بهزائم عسكرية كبيرة على أيدي قوات الحكومة، ضمن هذه العملية، وأبرزها خسارة مدن الساحل الغربي لليبيا حتى الحدود التونسية.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

تحذير هام وعاجل.. مراسل الجزيرة يحذر من خطر كبير على اليمنيين المستخدمين لتطبيق واتساب ويوجه نصيحة عاجلة

حذر مراسل قناة الجزيرة الصحفي سمير النمري، من خطر كبير على المستخدمين في اليمن لتطبيق …

%d