أخبار عاجلة

أمريكا.. تخطو خطوة جديدة لمعاقبة الصين

أمريكا.. تخطو خطوة جديدة لمعاقبة الصين

مجتهد نيوزـ متابعات

أقر مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الخميس، على موافقة تشريع يدعو إدارة الرئيس دونالد ترامب، إلى تشديد ردها على حملة الصين ضد أقلية الويغور المسلمة، في أحدث مسعى في واشنطن لمعاقبة الصين في الوقت الذي تلوم فيه إدارة ترامب بكين بشأن تفاقم جائحة فيروس كورونا.

حيث أقر مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه الجمهوريون مشروع القرار بالإجماع.

وبذلك يحال التشريع إلى مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، والذي يتعين أن يوافق عليه قبل إرساله إلى البيت الأبيض ليوقعه ترامب ليصبح قانونا أو يستخدم حق النقض (الفيتو) ضده.

وفي أواخر العام الماضي كان مجلس النواب قد أقر بأغلبية ساحقة تشريعا بشأن الرد على معاملة الصين لـ”الويغور”، ودعا ذلك التشريع إلى فرض عقوبات على كبار المسؤولين الصينيين المسؤولين عن الحملة على المسلمين في شينغ يانغ، مما أغضب الصين.

هذا وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن السلطات الصينية احتجزت أكثر من مليون من مسلمي الويغور في معسكرات في شينغ يانغ خلال السنوات القليلة الماضية.

فيما تنفي الصين إساءة معاملة الويغور، وتقول إن المعسكرات توفر تدريبا مهنيا.

وتأتي المساعي من أجل تحرك أمريكي أشد بشأن الويغور مع استمرار تدهور العلاقات بين إدارة ترامب وبكين بسبب جائحة مرض كوفيد-19.

الجدير بالذكر أن واشنطن تلقي باللوم في معظم التأثير المدمر للأزمة الصحية على افتقار الصين إلى الشفافية بخصوص بدء التفشي لديها. وتنفي الصين أن تكون قد أساءت التعامل مع التفشي.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

إلى آخر يوم من رمضان فقط.. حلم تعطي فرص مضاعفة لسحب 1,000,0000$ وتضاعف الامل بعرض ضخم لفترة محدودة.. اشترك الآن

قدمت مسابقة الحلم عرضا جديدا لفترة محدودة خلال ما تبقى من ايام رمضان المبارك، وجعلت …

%d