أخبار عاجلة

هام… اول رد لوالد الشهيدة “جهاد الاصبحي” عقب تحكيم الحوثيين لأحد مشايخ البيضاء.

هام… اول رد لوالد الشهيدة “جهاد الاصبحي” عقب تحكيم الحوثيين لأحد مشايخ البيضاء. 

 

مجتهد نيوز //

 قالت مصادر محلية بمحافظة البيضاء أن العميد احمد محمد الاصبحي والد الشهيدة “جهاد الاصبحي” قَبِلَ الاجراءات التي قامت بها مليشيات الحوثي بتحكيم احد مشايخ البيضاء على خلفية مقتل بنت الاصبحي بإحدى قرى مديرية الطفة بمحافظة البيضاء بتاريخ 27 أبريل الماضي.

 

 

وأعتبر العميد الأصبحي، والد ” جهاد الأصبحي” إن التحكيم الذي أعلنه الحوثيون ” خطوة إيجابية وبادرة طيبه تعكس نوايا ومصداقية زعيم المتمردين لحل أي مشاكل أو خلافات قد تؤدي إلى الفتنة والفرقة بين أبناء القبائل اليمنية وهذا سلوك يُشكر عليه. 

 

وقال الأصبحي أن قبولهم بالتحكيم الذي قدمه الحوثيين جاء تغليباً للمصالح الوطنية على المصالح الشخصية وعدم إتاحة الفرصة لأي مندس يسعى إلى تغذية اي فتنة يسعون من خلالها لشق الصف الوطني وإثارة الفتنه في البلاد مشيرا إلى أن القضية تخص أبناء البيضاء ولن يسمح بتسييسها أوتوظيفها لأي طرف كان . 

 

وكان الحوثيون قد قتلوا امرأة من آل الأصبحي في عملية مداهمة نجل العميد الأصبحي، بعد اقتحام منزل زوجها في قرية أصبح مديرية الطفة، بمحافظة البيضاء قبل ثلاثة أيام.

 

 

كلف على إثرها زعيم الحوثيين لجنة مكونة من فضل أبو طالب عضو المكتب السياسي للحوثيين وحسين العزي نائب ما يسمى بوزير الخارجية في حكومة الانقلاب وعبدالله علي إدريس المشرف الاجتماعي لمحافظة البيضاء لحل المشكلة.

 

 

وأفادت المصادر أن اللجنة ذهبت إلى الشيخ الخضر عبدالرب الأصبحي وقدمت له بنادق التحكيم فيما صح ولزم وثبت بشأن مقتل المرأة وتم الاتفاق على تشكيل لجنة للتحقق من ذلك على أن يختار الشيخ الخضر الأصبحي من يمثله في اللجنة وقد تم اللقاء في منزل الشيخ مصلح علي أبو شعر عضو مجلس الشورى مع حضور عدد من المسؤولين والمشائخ والشخصيات الاجتماعيةبالمحافظة .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مبالغ فلكية.. تعرف على حجم رواتب المسؤولين اليمنيين في الخارج

مبالغ فلكية.. تعرف على حجم رواتب المسؤولين اليمنيين في الخارج وسط ظروف معيشية صعبة نتيجة …

%d