أخبار عاجلة

قرار إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين الأحد المقبل

قرار إعادة فتح أبواب المسجد الأقصى أمام المصلين الأحد المقبل

مجتهد نيوزـ متابعات

أكد مدير عام المسجد الأقصى المبارك، عمر الكسواني، أن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، اتخذت قرارا يقضي بإعادة فتح أبواب المسجد اعتبارا من يوم الأحد المقبل، وذلك بعد إغلاقه قبل نحو شهرين بسبب فيروس كورونا.

وفي تصريح قال الكسواني: إن الجهات المختصة بدأت باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية اللازمة لمنع تفشي الفيروس، مشيرا إلى أن الدائرة بدأت عمليات تعقيم باحات المسجد الأقصى.

وأشار الكسواني، إلى أن الدائرة اتخذت كافة التدابير الوقائية اللازمة لإعادة فتح المسجد والصلاة فيه، مبينا أن ذلك سيتم بشكل تدريجي لضمان عدم تفشي الفيروس بين المصلين.

وأوضح أن الأوقاف ستشرع بوضع علامات للمصلين بعد باحات المسجد الأقصى لضمان التباعد، نافيا وضع الشرطة الإسرائيلية أي شروط على الدائرة مقابل إعادة فتح المسجد.

وأضاف أن ”الشرطة الإسرائيلية لم تطلب احتجاز هويات المصلين أو تحديد أعدادهم كما يروج في الإعلام العبري“، مبينا أن الدائرة ستعمد إلى استشارة ذوي الاختصاص فيما يتعلق بالصلاة في المصليات التابعة للمسجد.

الجدير ذكره، أن وسائل إعلام عبرية، قالت إن الشرطة الإسرائيلية وضعت شروطا أمام دائرة الأوقاف الإسلامية مقابل فتح المسجد الأقصى المبارك، مشيرة إلى أنها اشترطت تسليم هويات المصلين وتحديد أعدادهم بـ 500 مصلّ كحد أدنى.

وأُعلِن عن إغلاق المسجد الأقصى المبارك وتعليق الصلاة فيه نهاية آذار/ مارس الماضي، وذلك ضمن إجراءات منع تفشي فيروس كورونا.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

معلومات سرية مذهلة تكشف عن مشروع جديد للذكاء الاصطناعي الخارق الذي يضاهي التفكير البشري

يقول القائمون على المشروع ان كيفية عمل نموذج “ستروبيري” سرية للغاية حتى داخل شركة أوبن …