أخبار عاجلة

قائد عسكري كبير في قوات الشرعية يحذر من مخطط غادر يعده العواضي مع بن عزيز لاستهداف الجيش الوطني. 

قائد عسكري كبير في قوات الشرعية يحذر من مخطط غادر يعده العواضي مع بن عزيز لاستهداف الجيش الوطني. 

 

مجتهد نيوز //

حذر قائد عسكري رفيع في قوات الشرعية من مغبة الإنجرار لمستنقغ تآمري خطير تعده الإمارات لمقاتلي الجيش الوطني في المنطقتين العسكرية الثالثة والسابعة بهدف القضاء على تلك القوات وإفساح المجال للحوثيين لاستكمال السيطرة على جبهتي البيضاء وصرواح .

 

وقال قيادي عسكري بالمنطقة العسكرية السابعة أن المخطط الذي تعده القوات الإماراتية يشرف عليه قيادات عسكرية رفيعة منتمية للمؤتمر الشعبي العام يتقدمهم رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز الموالي للإمارات وأحد قيادات المؤتمر .

 

وبين المصدر أن المخطط يسعى لتمكين المؤتمرين من السيطرة على أماكن تواجد القوات المنتمية للجيش الوطني والمحسوبة على مكون حزبي قدم الكثير من التضحيات من عناصره وامكانياته في سبيل مواجهة الحوثيين والذي تسعى الإمارات للقضاء عليه وفقا مخطط دولي يشرف عليه لاعبين دوليين كبار يتحكمون في سيناريو المشهد اليمني والحرب المستعرة منذ ستة أعوام .

 

وأوضح القيادي العسكري بأن الخطة الإماراتية استدعت لايجاد صراع ثانوني يكون أحد أطرافه من القيادات المؤتمرية التي يثق بها نجل الرئيس الراحل أحمد علي عبد الله صالح وفقا للوضع الميداني العسكري على الخارطة الجغرافية القريبة أو المجاورة لجبهات الصراع في محافظة مأرب .

 

ولفت بأن مكتب أحمد علي اقترح لخلية الأزمة الإماراتية التي يشرف عليها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد ويشرف على إدارتها الفلسطيني محمد دحلان بأن يكون الشيخ ياسر العواضي الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام وأحد أكثر القيادات المؤتمرية المقربة من أسرة الرئيس الراحل علي صالح هو بؤرة المخطط والتي سيتم من خلاله استدراج تلك القوات التابعة للجيش الوطني لفخ القضاء عليها من جهة وإضعاف قواها البشرية من ناحية العدد والتسليح في جبهتي البيضاء ومأرب من خلال سحب تلك القوات بحجة اسناد العواضي .

 

واعتبر المصدر ذاته بأن الانفعال العاطفي والثوري لقيادات الجيش الوطني هي من ستسوقهم لفخ مصارعهم ومنح القيادات الموالية للإمارات من التمكن من السيطرة مستقبلا على المحافظات الشرقية بعد أن تمكنت بمباركة سعودية من القضاء على الشرعية في محافظات الجنوبية بما فيها العاصمة المؤقتة عدن .

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

توجيهات طارئة.. السفير السعودي يوقظ المجلسَ الرئاسي بعد منتصف الليل

توجيهات طارئة.. السفير السعودي يوقظ المجلسَ الرئاسي منتصف الليلكشفت مصادر عن توجيهات سعودية طارئة، استقبلها …