أخبار عاجلة

في حال تم تمديد حظر الأسلحة عليها.. إيران تهدد برد “قاس”

في حال تم تمديد حظر الأسلحة عليها.. إيران تهدد برد “قاس”

مجتهد نيوزـ متابعات

هدد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، السبت، بما وصفه بـ”رد قاس من قبل الجمهورية الإسلامية”، في حال أقدمت واشنطن على تمديد حظر الأسلحة على إيران، الذي ينتهي في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وفي تصريحات صحافية قال ربيعي:إن تمديد حظر الأسلحة على إيران سيهدد مصير الاتفاق النووي وأمن المنطقة وسيؤدي إلى نتائج خطيرة.. الأمريكيون يتلاعبون بالعالم، تارة يخرجون من الاتفاق النووي وتارة يتحدثون عن عضويتهم فيه من الناحية القانونية.

وأضاف: نقول لكم أيها الأمريكان إنكم مخطئون والبلدان ليست ألعوبة بيدكم، والإدارة الأمريكية تمارس دوراً متغطرساً ونعتقد أن باقي دول الاتفاق النووي وأعضاء مجلس الأمن ستقف بوجه هذا النهج الأمريكي، وأي تمديد لحظر الأسلحة على إيران سيقابل برد قاس من قبل الجمهورية الإسلامية.

ونوه أنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تتنمر على الساحة الدولية ونعتقد أن الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي سيعارضون تمديد الحظر، كما لا يمكن للولايات المتحدة أن تستخدم الاتفاق النووي والقرار الأممي 2231 من دون الالتزام بتعهداتها النووية.

وتحدثت تقارير الخميس الماضي، أن ما يقرب من 90% من أعضاء مجلس النواب الأمريكي وقعوا على رسالة تحث إدارة الرئيس دونالد ترامب، على زيادة تحركها الديبلوماسي في الأمم المتحدة لتمديد حظر الأسلحة المفروض على إيران.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

وردنا الان.. الجوبي يؤكد ان غدا الاثنين اول ايام رمضان 1445 وينشر حركات القمر ليوم غد

وردنا الان.. الجوبي يؤكد ان غدا الاثنين اول ايام رمضان 1445 وينشر حركات القمر ليوم …

%d