أخبار عاجلة

عدد الإصابات بكورونا ترتفع في إيران إلى أكثر من 110 آلاف حالة

عدد الإصابات بكورونا ترتفع في إيران إلى أكثر من 110 آلاف حالة

مجتهد نيوزـ متابعات

تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران، إلى أكثر من 110 آلاف حالة، بعد تسجيل 1481 إصابة جديدة، وفقا لما أعلنه المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور.

وقال جهانبور في إيجازه الصحافي اليومي بشأن ضحايا فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء: إنه “تم خلال الـ 24 ساعة الماضية، تسجيل 1481 حالة إصابة بفيروس كورونا، كما تم تسجيل 48 وفاة جديدة”.

وأكد جهانبور، “أنه نتيجة لهذه الأرقام الجديدة، ارتفع عدد الإصابات جراء تفشي فيروس كورونا في إيران إلى 110 آلاف و767 حالة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 6733 حالة وفاة”.

ونبه المسؤول الإيراني إلى “وجود 2713 حالة إصابة بفيروس كورونا في عموم البلاد في وضع صحي حرج للغاية”، مشددا على أن الأوضاع في محافظة خوزستان جنوب البلاد لا تزال مقلقة للغاية.

وتابع جهانبور أنه “خلال الـ 24 ساعة الماضية، لم تسجل حالات وفاة في 14 محافظة، وفي 5 محافظات جرى تسجيل حالة وفاة واحدة”.

من جانبه قال وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، في مقابلة مع التلفزيون الإيراني، اليوم، إن أكبر خطأ هو الاعتقاد بأن فيروس كورونا المستجد قد انتهى، مشيرا إلى أن إيران انتقلت من مرحلة إدارة الفيروس إلى مرحلة المكافحة.

وبشأن استمرار إغلاق المراقد الدينية والأضرحة في إيران، قال وزير الصحة: “سيتم اتخاذ قرار غدا بإعادة فتح الأضرحة المقدسة”.

كما أغلقت السلطات الإيرانية، منذ مطلع مارس/ آذار الماضي، المساجد في البلاد، وقررت تعليق صلاة الجماعة فيها، وأثار إغلاق المساجد والمراقد الدينية بقرار من اللجنة الخاصة بمكافحة كورونا، جدلا بين رجال الدين الإيرانيين المتشددين والإصلاحيين.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

شاهد الآن.. بث مباشر الان من صعيد عرفة والنفير الى مزدلفه وجميع مناسك الحج خلال الايام القادمة

شاهد بث مباشر الان من صعيد عرفة والنفير الى مزدلفه نقدم لكم بث مباشر من …

%d