أخبار عاجلة

عاجل| البركاني يوجه دعوة هامة إلى قوات الجيش الوطني ويكشف عن المتورطين في محاولة اغتيال رئيس هيئة الأركان العامة. 

عاجل| البركاني يوجه دعوة هامة إلى قوات الجيش الوطني ويكشف عن المتورطين في محاولة اغتيال رئيس هيئة الأركان العامة. 

 

مجتهد نيوز //

 

وصف رئيس البرلمان اليمني الشيخ سلطان البركاني ، حادثة الانفجار الصاروخي الذي استهدف اجتماع لوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة وعدد من قيادة الجيش الوطني بمعسكر صحن الجن ، بمحاولة الأغتيال الغادرة . 

ودعا البركاني، قوات الجيش اليمني إلى معاقبة مرتكبي جريمة جراء قصف استهدف مساء الثلاثاء ، اجتماعا لقيادة الجيش الوطني في معسكر صحن الجن بمحافظة مأرب شرقي البلاد. 

 

جاء ذلك في برقية عزاء أرسلها إلى رئيس أركان الجيش اليمني، الفريق الركن صغير بن عزيز، في وفاة نجله و6 آخرين في الهجوم، أوردتها وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

 

وفجر الأربعاء، نجا وزير الدفاع اليمني محمد علي المقدشي، ورئيس أركانه صغير بن عزيز، من هجوم صاروخي استهدف معسكرا تتخذه وزارة الدفاع مقرا مؤقتا لها في مأرب، فيما سقط 7 قتلى، بينهم نجل رئيس هيئة الأركان وفق مصدر عسكري .

 

وقال البركاني في البرقية:”مهمة أجهزتنا الامنية أن تبحث عن كافة التفاصيل حول ملابسات الجريمة الغادرة ، وعلى قواتنا أن ترد على المجرمين وتعاقبهم لينالوا عقابهم القاسي والرادع  “.

 

وأضاف : “معركة التحرير قادمة، ولن يثنيكم أو يثني شعبنا اليمني المحاولات الغادرة، وفقدان أي بطل من الأبطال في معركة الكرامة، وإنما يزيدكم وشعبنا إصرارًا على تحقيق النصر المؤزر”.

 

 

ويرى مراقبون أن وصف البركاني لحادثة القصف الصاروخي الذي تعرضت له قيادات الجيش الوطني فجر الاربعاء بمحاولة الأغتيال الغادرة 

 في إشارة منه إلى أن الحوثيين ليسوا هم من يقف خلف الواقعة وأن أطراف داخل الشرعية هي من تقف خلف الحادثة وهذا يُعد مؤشر خطير في حالة صحت تلك الأخبار التي اعتبرها المراقبون بمثابة التبرئة لمليشيا الحوثي وتتهم أطراف أخرى بتنفيذت الجريمة.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مصنوعة من الياقوت النادر.. ساعة ولي العهد تثير جدلاً في السعودية بسبب سعرها الخيالي.. شاهد

بالاضافة الى منصبه السياسي، يعد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، من رجال السياسة …

%d