أخبار عاجلة

صنعاء تجري محادثات مع سفراء الاتحاد الأوروبي ( تفاصيل سرية )

صنعاء تجري محادثات مع سفراء الاتحاد الأوروبي ( تفاصيل سرية )

مجتهد نيوز//

أجرت جماعة انصار الله (الحوثيين) ، الاربعاء ،  مباحثات مع سفراء الاتحاد الأوروبي لمناقشة جهود عملية السلام في اليمن والمستجدات الأخيرة في البلاد.

وذكرت وكالة سبأ التابعة للحوثيين في صنعاء، أن وفد الجماعة برئاسة محمد عبد السلام بحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي (فرنسا، البرتغال، هولندا، النمسا، فنلندا، مالطا، التشيك، سلوفينيا، السويد، بلجيكا، إيرلندا، الدنمارك، المجر) عبر تقنية الفيديو، الجهود المتعلقة بالوضع الإنساني والسياسي في اليمن.

وبحسب الوكالة فإن اللقاء تطرق إلى الجوانب المتصلة بسبل تحريك عملية السلام في اليمن والجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لإيجاد تصور شامل للحل.

كما تطرق اللقاء إلى دور الاتحاد الأوروبي في دعم مسار الحل السياسي باليمن، والجوانب المتصلة بتقديم التسهيلات المتعلقة باستضافة الحوار والدعم اللوجستي وتأهيل مطار صنعاء الدولي وتقديم بعض الأجهزة وكذا الدعم في الجانب الإنساني.

ووفقا للوكالة، أكد السفراء، استعداد الاتحاد الأوروبي تقديم خدمات لوجستية وفنية فيما يتعلق بصرف المرتبات والمساعدة في الجانب الاقتصادي والأليات المتعلقة بالسياسة النقدية. والخميس أعلن وفد جماعة الحوثي المفاوض، اجراء مباحثات مع سفير الاتحاد الأوروبي لدي اليمن هانس جروندبرج.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

مصنوعة من الياقوت النادر.. ساعة ولي العهد تثير جدلاً في السعودية بسبب سعرها الخيالي.. شاهد

بالاضافة الى منصبه السياسي، يعد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، من رجال السياسة …

%d