أخبار عاجلة

زعيم كوريا الشمالية.. بصحة جيدة في أول ظهور له

زعيم كوريا الشمالية.. بصحة جيدة في أول ظهور له

مجتهد نيوزـ متابعات

قامت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية السبت بنشر صورا لأحدث ظهور للزعيم كيم جونغ-أون، بعد ثلاثة أسابيع من التكهنات التي سرت بشأن وضعه الصحي.

وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في وقت سابق السبت، بأن الزعيم البالغ من العمر نحو 35 عاماً افتتح مصنعا للأسمدة في سون تشون، قرب العاصمة بيونغ يانغ، برفقة كبار الشخصيات وشقيقته كيم يو جونغ التي تُعد واحدة من أقرب مستشاريه.

وأشارت الوكالة إلى أن كيم قص شريط الافتتاح خلال مراسم جرت الجمعة وأن أولئك الذين حضروا “انفجروا في هتافات مدوية” ترحيبا بالزعيم الأعلى “الذي يقود المسيرة العامة لجميع أفراد الشعب من أجل تحقيق الازدهار العظيم.

وأضافت الوكالة أن كيم عبر عن ارتياحه لنظام إنتاج مصنع الأسمدة، قائلا إن المصنع قدم مساهمة كبيرة في تقدم الصناعة الكيميائية في البلاد وإنتاج الغذاء.

وقالت الوكالة إن كيم رافقه عدد من كبار المسؤولين، بمن فيهم شقيقته الصغرى كيم يو جونج.

هذا وقد ثارت تكهنات بشأن صحة كيم بعد غيابه عن احتفالات الذكرى السنوية لميلاد مؤسس البلاد وجده كيم إيل سونج في 15 أبريل نيسان وهو يوم عطلة رسمية في كوريا الشمالية وعادة ما يشهد زيارة كيم لضريح جده.

تابعونا الآن على :

شاهد أيضاً

بالدقائق والساعات.. وكالة ناسا تحدد موعد كسوف كلي للشمس سيحول نهار رمضان إلى ظلام دامس وتوجه 5 نصائح مهمة لجميع سكان الأرض.. !

يشهد سكان الأرض كسوفا كليا للشمس في الثامن من أبريل/نيسان هذا العام عند المناطق الغربية …

%d